asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

Far Cry 4 وجوه الشر: نظرة للمجرم المثير للجدل

ربما وضعت Ubisoft Montreal نفسها في مأزق. ففي Far Cry 3 صنع الاستوديو القاتل المضطرب نفسيًا Vaas Montenegro. قائد القراصنة ذاك الذي كانت أفعاله غير متوقعة، مع ذلك كان كاريزميًا لدرجة أن معجبي اللعبة أحبوا كرهه. كيف ليوبي سوفت أن تفي بذات الرهان مع Far Cry 4؟ الإجابة في شخص يدعى Pagan Min.

العثور على الإلهام
خلق الشكل المرئي لمجرم ليس بالأمر السهل، و بالفعل ناضلت يوبيسوفت حتى تصل للشكل النهائي لـ Pagan Min. فقد أرادت يوبيسوفت أن يكون المجرم الرئيسي باللعبة شخصًا واثقًا من نفسه، لكن أيضًا متهورًا و معرضًا لهَبَّات عنيفة.
"أردنا شخصًا يكون جيلًا جديد للمجرمين، ذلك الذي يغضب والده و يكون لديه عقلية الـ punk-rock. لكن نحن لم نستطع أن نصل للشكل المرئي له. فقد راودتنا تلك الفكرة لشخص مثل القذافي مرتديًا زيًا عسكريًا تافهًا و قد أعطى لنفسه نياشين زائفة كمكافئات؛ و قد كان سيبدو ذلك رائعًا لكن تلك فكرة كانت غير مبتكرة."
قائلًا  الـ narrative director مارك تومسون.
 يوبيسوفت مونتريال ركزت بالنهاية على شخصيات مثل Beat Takeshi من فيلم Brother و Ichi من فيلم ياباني يسمى Ichi the Killer و كان الاثنان يرتديان بذل مليئة بالحيوية ساعدتهم على أنا يبدوا مميزين عن الباقي مما دعا فناني المفهوم لدي يوبيسوفت مونتريال على جعل Pagan مرتديًا بذلة وردية ساطعة. و يقول تومسون أيضًا:
"حقًا هذا الشكل دفع الشخصية إلى الأمام. و لإدراكنا أن القصة لم تكن مثيرة كالشكل دفعنا هذا أن نأتي بخلفية درامية أكثر إثارة و تشويقًا."
العودة إلى نقطة البداية
القصة المعاد كتابتها تدور حول شاب يسمى Pagan Ming. اسمه الحقيقي عند الميلاد Gang Min و قد ولد لتاجر متوسط بالمخدرات في هونج كونج، و قد كانت أعمال عائلة Min تسير بشكل جيد، لكن ليس بدون صراعات. أما أم باجان فكانت مهاجرة بريطانية، و كان إرث باجان المختلط مسببًا كبيرًا للعار على أبيه وسط كبار العمل الإجرامي.
و عندما كبر باجان بدأ بالعمل لوالده، لكن كان والده مجرد سمكة صغيرة في مستنقع كبير بينما كان لباجان طموحات أكبر. باجان رأى أبيه -و معاصروه- كآثار من الماضي؛ "ديناصورات" و قد حان وقت التغيير.
و يقول تومسون:
"باجان كان غريبًا إلى حدٍ ما عن عائلته، مغرورًا قليلًا و متألقًا إلى درجة لم يرتح لها والده. لذا فبعد مقتل والده، أخذ باجان اسمه باجان مِين -و ذلك على اسم الملك البورمي الذي قتل والده. هذه كانت رسالته، لم يرد أن يقول أنه قتل والده، لكن سمى نفسه على اسم من فعل."
أخذ باجان ثروة أسرته المتواضعة و صنع جيشًا خاصًا له. لكن تلك الجيوش الصغيرة لا تمر بدون أن يلاحظها أحد.. بالذات في المثلث الذهبي -و هو واحد من أكبر أقاليم إنتاج الأفيون الواقعة بين ميانمار و لاوس و تايلاند. كان لوالد باجان أصدقاء أقوياء في عالم السفلي للمجرمين و كان باجان يحولهم لأعداء أقوياء أيضًا. و لم تكن فترة طويلة بعد انتزاع باجان للقوة حتى وضع أولئك "الديناصورات" ثمنًا لرأسه!
في بحثه عن ملاذ التجأ باجان في دولة صغيرة فاشلة واقعة في حربٍ أهلية، هذه البلدة كانت Kyrat و وجد باجان في نفسه أنه من الممكن أن يكون منقذ هذه البلد. و بالفعل في عام 1987 و كشاب متغطرس دخل باجان كيرات بعد حصار دموي و الذي انتهى فقط بعد جلوس باجان على العرش.
الجيش الملكي للسيد الجديد أفسد التجارة القائمة و البنية التحتية و الكثير من أرباح تجارة الهيروين ملأت صناديق باجان. وصل الأمر أن حاكم كيرات الجديد طبع صورته على أوراق العملة. و قامت وزارة الاتصالات الخاصة به بإطلاق الدعاية من أبراج الأثير المنتشرة في أرجاء الدولة؛ مما جعل كيرات انعكاسًا مكسرًا لحاكمها النرجسي.

جلب باجان إلى الحياة
و في السبيل لتصوير شخصية سادية مثل هذه و مع ذلك مليئة بالحيوية فإن يوبيسوفت أصبحت على علم أنهم على احتياج لممثل قوي و كاريزمي في نفس الوقت. وصلت يوبيسوفت إلى Troy Baker الممثل الصوتي المتمرس، و الذي أدواره كـ Booker DeWitt في Bioshock Infnite، و Joel في The Last of Us و Delsin Rowe في Infamous: Second Son و الكثير من الشخصيات جعلت من Baker صوتًا مألوفًا في صناعة الألعاب. و يقول تومسون:
"كان هناك شيءٌ لافت للنظر في أدائه. فقد شاهدنا ما بين المائة و المائتين من تجارب الإلقاء و حتى هذا الحد لم نر أي شخص بالثقة بالنفس التي احتاجها باجان مين. فهو رجل يرتدي بذلة وردية.. يستولي على بلد.. ينصب نفسه ملكًا، و يقول: ’أنتم كلكم أتباعي، و أنتم تحبونني‘، و نحن إلى هذه النقطة لم نجد أيًا من المؤديين يملك هذه الصفة أما Troy Baker حتى الآن يعلم أنه جذاب، لديه حس من الثقة، وكانت الغرفة صامتة عندما كان يقوم بتجربة الأداء."
تحدي العرش
قد يكون باجان قويًا، لكن ذلك لا يعني عدم وجود المنافسة ضده. ففي بداية حكم باجان قامت ضده حركة مقاومة قادها شخص يدعى Mohan Ghale أغضبت تفوق و سيادة باجان بمناوشات حرب عصابات بارعة. لكن موهان و باجان لم يكونوا فقط يتنافسون على بلد ما بل كانوا يتنافسون على حب امرأة تدعى Ishwari. و عندما ينتهي مثلث الحب الغريب هذا بمقتل موهان تهرب إشواري من البلد و يتراجع باجان إلى قصره تاركًا كيرات إلى محافظيها الطائشين المعتوهين.
هنا يدخل اللاعبون القصة بشخصية ابن موهان Ajay Ghale الذي يأتي لكيرات لأول مرة منذ طفولته حتى ينثر رفات أمه عبر قمة أعلى جبل بكيرات.
"باجان لديه الكثير ليكشفه عن أمك،"
قائلًا تومسون و يتابع..
"باجان لديه ارتباط شخصي بك لا تعرفه و يستخدمه ضدك. هو مرح و ساحر، لكن شرير بشكل مخيف، لكن أيضًا ودود بشكل غريب. فقد يأتي للحديث معك في أمر واقعي و عملي بينما الجميع حولك يقتلون. عالمك كله يتهاوى بجانبك لكن بالنسبة له هو كيوم ثلاثاء بالساعة الحادية عشر."
هذا هو المنافس الذي سيواجهه اللاعبون حالما يعبروا حدود كيرات. باجان سيكوباتي و كفوضة مضطربة يرهب من الموت بدون أن يترك إرثًا؛ لذا فكيف سيعامل ابن حبه الحقيقي الوحيد و في نفس الوقت أشد أعدائه كرهًا؟.. سيضطر اللاعبون إلى الانتظار إلى حلول الخريف القادم حتى صدور Far Cry 4 ليجدوا ما سيحدث و إلام سينتهي الأمر.
Far Cry 4 وجوه الشر: نظرة للمجرم المثير للجدل Reviewed by Unknown on يونيو 15, 2014 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

Mohammad Mamoun يقول...

GAMED!

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.