asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

أفكار جديدة نتمنى أن نراها فى Fifa 15

هل سبق لك وقمت بتجربة إصدار هذا العام من لعبة فيفا على أجهزة الحاسب أو الجيل السابق والحالى ،حسنا إذا قمت بتجربتها فأنت من الكثيرين الذين كانوا يأملون بتحسن هذا الأصدار عما رأيناه فى فيفا 13 ، على الرغم من ذلك فإنها لا تزال لعبة تستحق الشراء .فبعد أن لعبت اللعبة لنحو 3 أشهر جاء الأن وقت البحث عن تقديم أفكار للنسخة القادمة من لعبة Fifa .
طور تعاونى لنمط المهنة
أعلم أنها رغبة بعيدة المنال ولكن مهلا فمع إطلاق أجهزة الجيل الجديد ( الحالى ) بالإضافة إلى الكثير من الأنمطة التعاونية فى اللعبة التى أدت إلى نجاح السلسلة ، يجب على EA التفكير فى بناء منصة إنترنت داخل اللعبة وتوضع بداخلها عدة أنماط بالطبع ستكون تعاونية وليست فردية ومن ضمنها (نمط المهنة التعاونى) ،حيث يمكنهم بناء النمط على شبكة الإنترنت مثل لعبة "soccermanager" المتاحة عبر شبكات الانترنت حيث يستطيع الناس إدارة وخلق عوالمهم فى اللعبة ودعوة الأصدقاء لتولي مسؤوليات وتدريب الفرق . بالطبع تعتبر هذه مجرد فكرة تقريبية ولكن EA يمكنها جلبها تدريجيا كما فعلت مع طور التميت تيم .
إعادة الانماط الكلاسيكية مثل Tournements و Mini leagues
ليس لدي فكرة لماذا أهملت "Ea Sport" هذا النمط فى نسخ الجيل الجديد من اللعبة فهو كان يعتبر البديل المناسب لنمط المهنة عند شعور اللاعبين بالملل تجاهه فيجب أن تحافظ الشركة على هذا النمط في اللعبة. فإهمال البطولات الكلاسيكية هو خسارة كبيرة ويؤدي إلى زيادة عزل شريحة كبيرة من لاعبين السلسلة وخصيصا الذين لا يحبون أنماط الإنترنت .

الإستعداد للموسم الجديد فى طور المهنة أكثر إثارة 
أعلم أن فيفا 14 لديها مباريات ودية قبل الموسم لكنها مملة بعض الشئ فالمباراة عبارة عن ثلاث تغييرات وهذا ليس واقعى تماما ،ففى الحقيقة أن التغييرات المتاحة فى اللقاءات الودية هى 6 تغييرات فقط، وأنا واثق من أن معظم اللاعبين يفضلون محاكاة المباريات الودية قبل الموسم، فلماذا لا يتم وضع بعض البريق للمباريات الودية ، وهذة بعض الاقتراحات لجعل ما قبل الموسم أكثر قوة.
  1. السماح لك بإختيار الفرق التى تريد أن تلعب ضدها.
  2. التبديلات لا تقل عن ستة تبديلات لإتاحة تجربة لاعبى الشباب وإعطائهم فرصة المشاركة وأختيار جاهزيتهم البدنية ومعرفة الثغرات التى تظهر فى أداء الفريق وكيفية تطبيق خطة المدرب. 
  3. إضافة بطولات رسمية قبل بداية الموسم الكروى مثل : 
  • كأس الإمارات وهى بطولة تقام سنويا على مدى يومين إستعدادا للموسم الجديد ويستضيف البطولة نادى أرسنال الأنجليزى على ملعب الأمارات . 
  • بطولة غينيس الودية التى تتكون من من 4 فرق وتقام فى الولايات المتحدة فى الصيف قبل بداية الموسم 
  • بطولة أمستردام الدولية التى يشارك فيها أيضا 4 فرق أوروبية من أصل 4 دول وهما هولندا ومستضيفها فريق أياكس وأنجلترا وإيطاليا وأسبانيا. 
تدريبات الفرق أكثر واقعية 
واحدة من الإضافات الأكثر طلبا لجلبها إلى طور المهنة و هى نمط التدريب ولكن حتى الآن نحن لم نرى أي شيء يتحقق ،فهذا النمط يعتبر واحدا من أكثر الأنماط طلبا من قبل اللاعبين و يجب أن يكون في "فيفا 15" ،حيث ينبغي أن تكون قاعدة لبناء أسلوب الفريق الذى تقوده ، والأخلاق و عادات النادى وتقاليده بالإضافة إلى ثقافة وروح النادى وأيضا التركيز على التدريبات الخاصة ،فلنفترض مثلا : أنك أشتريت لاعب جديد في الصيف فهو يحتاج إلى مزيدا من الوقت لكي يتفاعل مع زملائه في الفريق الجديد و أسلوب لعب الفريق الذى لم يعتاد عليه .
نجوم الدورى الإنجليزى فى مواجهة نجوم الدوري الأسباني 
واحدة من الإضافات المثيرة و ربما ستكون ناجحة إذا أضيفت فى نسخة العام القادم ،حيث يمكنك أن تلعب مباراة ودية بعد انتهاء الموسم وتكون قادرا على اختيار لاعبين من جميع الدوريات العالمية .
أفكار عامة لتحسين اللعبة

تفاعل أكثر لحراس المرمى
لفترة طويلة جدا ، كانت "EA Sport" تقوم ببساطة بنسخ ولصق الحركات الأساسية لحراس المرمى في اللعبة، فليس هناك الواقعية الكاملة حيث ينقصها بعض الحركات المتنوعة مثل القفز التى بالكاد تغيرت في السنوات الماضية . فيجب على "Ea Sports" حل هذه المشكلة في النسخة القادمة من اللعبة، وهناك نوعان من التحسينات الممكنة التي يمكن أن نراها.
  1. يجب أن تشمل اللعبة مزيدا من الحركات و السمات المحددة لبعض حراس المرمى المعروفين.
  2. إضافات صغيرة بعض الشئ مثل: القفز تجاه الكرة عندما يتلقي تمريرة عالية ، أو رد فعل سيئ (مثل ضرب الأرض ) عندما تهتز شباكه . إكراميات قليلة مثل هذه تضيف بعض الحماس والمتعة على تجربة اللعب عموما، وإذا حدثت ستكون بالطبع مكافأة ضخمة . 
تغيير الشعارات فى نمط المهنة
فى طور المهنة ليس هناك دراية كاملة للمطورين حول وجود تغيير في القمصان وشعارات الأكمام للفرق . على سبيل المثال ، إذا كنت تقود فريق فى الدورى الأوروبى ستجد القمصان مسجلة بشعارات الدورى الممتاز !.
زيادة الملاعب
الآن قبل أن نبدأ النظر في هذه النقطة ، فمن الإنصاف أن نعترف بأن EA لا تقوم بعمل ما يرام في الملاعب ، لا سيما في الإصدارات الاخيرة ، فهناك العديد من الفرق المشهورة لديها عدد معقول من الملاعب العامة للاختيار من بينها ، ومع ذلك ، لا يزال هناك أي عذر لمطورى اللعبة لزيادة العديد من الملاعب البارزة والهامة التي لا تكون موجودة في اللعبة. أشهرهم :
.the San Nicola in Naples, Villa Park, Ibrox and Celtic Park
تحسين التعليق
ليس هناك شك أنه بعد فترة من الوقت، التعليق في اللعبة يصبح لا معنى له (عقيما بعض الشئ ! )،فيجب التخلص من العبارات المتكررة والمملة وبعض من التحسينات ينبغي أخذها في الأعتبار عند تسجيل اللعبة.
سرعة اللعب فى طور الشبكة
بالنسبة لهذه النقطة الأخيرة ، فإنه من المهم التركيز على عنصر الشبكة فى FIFA 14 حيث حصلت على كمية كبيرة من الأنتقادات من المشجعين ،فهناك دائما بطء فى سرعة اللعب والتي تعكر جو المبارة مرارا وتكرارا. أصبحت هذه المشكلة ملحوظة جدا في اللعبة في السنوات الأخيرة.
اللعبة قادمة فى26 سبتمبر القادم على PC, PS3, PS4, xbox 360, Xbox one ، لمشاهدة عروض اللعبة من هنا ، لمشاهدة المتطلبات الرسمية للعبة من هنا
عزيزى القارئ شاركنا رأيك فى "Gamers Field" بالتغييرات التى تود أن تراها فى الجزء الجديد من اللعبة.
أفكار جديدة نتمنى أن نراها فى Fifa 15 Reviewed by Hussein Osman on يونيو 15, 2014 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.