asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة FIFA 15


دائما ما تكون لعبة كرة القدم fifa من اكثر الألعاب المنتظرة, و في هذا العام تعود ea sports لتقدم تجربه جديده ليست مختلفه كليا عن النسخة السابقة لكنها مميزه في نواح عديدة .



منذ
الوهلة الأولي سيتضح لك التطور الكبير فى انفعالات اللاعبين سواء داخل اللعب او عند قرارات الحكم,فبعد تدخل قوى ستجد اللاعب يرفع يده مشيرا انه لم يرتكب خطأ و لو سقط لاعب على الأرض فى تدخل عنيف ستجده يضع يده على راسه من الالم في انفعالات واقعيه و بمنتهى الروعة لم نرها فى اي لعبه سابقة; لكن الأمر لم يتوقف عند اللاعبين بل امتد الى الجماهير التي ستسمع صفاراتها تطالب الحكم بإنهاء المباراة عندما يكون صاحب الأرض منتصر و فرحتهم عند تسجيل هدف او انتهاء المباراة بالفوز .

من الواضح ان المطورين بذلوا مجهودًا كبيرًا لتخرج اللعبة محاكية للواقع ليس فى طريقه اللعب فقط بل فى مشاعر اللاعبين و الجماهير أيضأ .

الرسوم شهدت تطور كبير مقارنه بالأجزاء السابقة و هو ما ساعد على الإحساس اكتر بواقعيه مشاعر و انفعالات اللاعبين و تقدم تجربه قريبه للغاية من محاكاة مباراة حقيقيه.

أسلوب اللعب شهد تغييرا كبيرا عن النسخة السابقة ليس تغييرا جذريا و لكن هناك اختلاف واضح, فأصبح بإمكانك الاحتفاظ بالكرة و الجري بها لمدة اطول والتحكم فى الكرة صار افضل فاللاعب يحاول ان يبقى الكرة قريبه من قدمه و اصبح بإمكانك المراوغة دون اللجوء للمهارات إذا كنت قادرا على التحكم بالكرة بشكل جيد كما ان الحركة أصبحت واقعيه اكثر, التمريرات القصيرة اصبحت سلسله جدا مقارنه بالنسخة السابقه اما التمريرات الطولية العالية لم تعد مؤثره كما كانت سابقا, الاختراق من عمق الملعب و لعب كرات ارضيه خلف المدافعين اصبح خيارا متاحا فلم تعد مضطرا لان تلعب التمريرات العاليه او العرضيات لتصل للمرمى بسهوله .

ما زالت الكرات العرضية تحتفظ بإهميتها و خطورتها لكن ليس بنفس القدر,التسديدات ما زالت خيارا للتسجيل من خارج المنطقة و داخلها لكن كلما اقتربت من المرمى كلما كانت التسديدات القوية قريبه من الضياع .

من الأشياء التي تمنيت ان تتحسن الذكاء الاصطناعي للمدافعين فما زالوا يقومون بإخطاء غريبة كما ان تعاملهم مع الكرات العالية لم يتحسن كثيرا, لكن اصبح الدفاع أصعب مع قدرة المهاجمين على الاحتفاظ بالكره فلو حاولت إيقاف لاعب مثل جاريث بيل بمدافع كزاباتا مثلا فانت فى مهمه اصعب من مهمه توم كروز فى mission impossible لكن الشئ المميز فى هذه النسخة هى الالتحامات فالمدافع ايا كانت قدراته سيبذل كل مجهوده للحصول على الكره خاصه فى الالتحامات البدنيه .

حراس المرمى اصبحت ردود افعالهم رائعه من حيث الشكل لكن من حيث أداءهم فهو قد يكون اقل من النسخ السابقة تعامل سئ جدا مع الكرات الأرضية لكن تعاملهم افضل مع الكرات العالية و التى تأخذ شكل منحنى الى جانب أخطاء ساذجه جدا ففى بعض الأحيان لن يتحرك للحصول على الكره او سيتحرك فى الاتجاه المعاكس بشكل غريب جدا دون ان تكون الكره قد غيرت من اتجاهها ! و اهداف بالجمله اذا كان الحارس ضعيف ففى بدايه طريقك فى الالتميت تيم ستعانى مع حارس فريقك الضعيف و ستكون أولويتك تغييره و الحصول على حارس افضل لكن هذه المشكلة قد تحل مع التحديثات .

الكرات الثابتة اصبحت افضل بكثير يمكنك الان التحكم بالمستقبِل بدلا من المرسل و الركنيات أصبحت صعبه و تحتاج تفكير و استخدام التكتيكات المضافة فمثلا عندما تلعب بفريق به لاعب مثل كافانى عليك ان تنظر الى مكانه و الى اى و ضع سيكون متاحا لتلقى العرضية هل القائم القريب او البعيد سيكون انسب هل تكون الكره اقرب للمرمى او ابعد و ستنجح بذلك فى تشكيل خطوره لكن حتى لو وصلت الكره الى راس لاعبك فهذا لا يعنى انها ستسكن المرمى كما لم يعد عليك الانتظار طويلا للعب رمية التماس .

تنوع الاطوار هو اكثر شئ مميز فى الفيفا لا تغيير فى طور pro clubs او seasons اما الاطوار المفضله للاعبين ففى career mode لا توجد تغييرات كبيرة سوى فى شكل بعض القوائم خاصه فى الانتقالات التى اصبح من السهل البحث عن اللاعبين الذين تريد ضمهم .

اما الالتميت تيم (fut) فالشئ الأبرز هو انه يمكنك تجربه لاعبين لعدد محدود من المباريات فأتيحت لى تجرة ميسى و نوير لاول مره فى الالتميت تيم ; شكل قوائم ما قبل المباراه و قائمه التشكيله اصبحت رائعه و افضل بكثير من الشكل القديم .

اخيرا اكثر ما يميز اللعبه هو واقعيتها اثناء مجريات اللقاء او توقف اللعب فانت تشعر ان رونالدو اقرب لرونالدو الحقيقى من اى نسخه سابقه و هذا لمعظم اللاعبين, اما اكثر شئ مخيب فهو ان نمط الاداء اصبح سريع جدا و الذكاء الاصطناعى اقل من المتوقع فستجد فى بعض الاحيان احد لاعبى فريق يصطدم بك بشكل غريب او يحدث تصادم بين حارس المرمى و المدافع فى كرة تبدو سهله مما يتسبب بهدف بدون مبرر فى مرماك.

بالطبع و جود اللغة العربية و التعليق العربي شئ ممتاز لكن اعتقد ان على اللعبة ان تقدم المزيد من اجل إرضاء عشاق اللعبة فى المنطقة

مراجعة FIFA 15 Reviewed by Gamers Field Management on أكتوبر 10, 2014 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.