asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Steep-Road to the Olympics

تعود إلينا Steep لعبة التزلج الجماعية، من تطوير أحد ستوديوهات يوبي سوفت، عن طريق توسعة جديدة تحضيرًا لأوليمبياد 2018، بعد أن ظننا جميعًا أن المطور عن توقف عن دعم اللعبة.فهل كانت الإضافة كافية لتعيد محبي اللعبة إليها؟ والأهم من ذلك هل محتواها كفيل بإعجاب اللاعبين الجدد؟
تمتلك اللعبة قصة غرضها هو توظيف العالم وإعطاء سبب منطقي للعب، وهنا فإن القصة أفضل قليلًا من اللعبة الأصلية، ولكن لا تتوقع أن تكون بصدد "قصة عظيمة". تدور الاحداث حول أحدا الرياضيين الذين يتدربون للمشاركة في ألعاب التزلج العنيفة في الأوليمبياد.

أسلوب اللعب:

يحاول أسلوب اللعب التعديل علي الإيجابيات التي كانت متواجدة في اللعبة الأصلية، وتقديم بعض التعديلات الجديدة التي تسمح للاعبين الجدد بالتعود علي أسلوب اللعب، وتسهيله عليهم، أول تلك الإضافات في أسلوب اللعب هو نظام الGrinding، والذي كان موجودًا منذ إضافة Alaska المجانية، ولكن هنا قد تم إعادة تصميمه بشكل يجعله أكثر سلاسة وسهولة، وتطويع نظام اللعب للتجاوب معه، مثلًا تصاميم البيئات تتيح الفرصة للقيام بالحركات الخطرة في الهواء بشكل سلس، وأصبح هناك مكافءة في شكل نقاط علي مدي إتقان تلك الحركات وعددها، وهو ما يزيد من مستوي شخصيتك.

أضافت اللعبة "تحديات" جديدة بشكل عشوائي في الخريطة (تم إضافة خريطة جديدة تحتوي علي جبال كورية ومنطقة يابانية لا تختلف كثيرًا عن البيئات التي قدمتها اللعبة الأصلية وإضافة ألاسكا سوي في بعض المناطق التي تناسب التحديات التي تم إضافتها، تلك التحدياتت تنقسم إلي نوعين "Alpine Events" و "Free style events" كلاهما يتم في مناطق مخصصة له، وهو ما كان ينقص اللعبة الأصلية، فالبيئات كانت مفتوحة بشكل يجعلها تفتقر إلي السباقات الكلاسيكية التي تخبرك اللعبة فيه إلي أين عليك أن تتجه.

في مجملها، تأتي الإضافة بالكثير من التغييرات الإيجابية والإضافات الجيدة علي أسلوب اللعب أهمها الأوليمبياد وإمكانية المشاركة فيها، فستيب هي أقرب ما حصلنا عليه إلي الآن للعبة عن رياضات الثلوج الخطرة، ويبدو أن مطورها يعتز بذلك ولن يتخلي عنها قريبًا.

الرسوم والصوتيات:

ستيب كانت لعبة رائعة رسوميًا وقت صدورها،من حيث التفاصيل والألوان، وتفاعل الثلوج مع حركة الشخصية، والAnimations الخاصة بالحركة ذاتها، وهي بالطبع لاتزال كذلك، ولكن كان من الرائع أن أشعر بتحسن في مستوي الحركات خاصة وقت القفز والعوة إلي الأرض والتي احتاجت مني الكثير من الوقت للتعود عليها، بالإضافة إلي الصوتيات الجيدة، لن تجد ما يعكر صفو التزلج المريح للأعصاب الذي تقدمه اللعبة!

كلمة أخيرة:

تتبع يوبي سوفت سياسة رائعة مؤخرة، وهي دعم ألعابها الجماعية لسنوات بعد إصدرها، وهو شيء يجب أن تتعلم منه جميع الشكرات المطورة والناشرة لألعاب الفيديو حول العالم، أما عن هذه التوسعة بالتحديد، فأعتقد أنها خطوة إضافية رائعة للعبة، إلا أنه يعيبها كونها غير متضمنة في الSeason Pass، وتاتي بسعر 40 دولار والذي قد يكون مبالغًا فيه قليلًا مقارنة بالمحتوي الذي تقدمه التوسعة.
لعبة ستيب بشكل عام تجربة ناجحة في مجال ألعاب الرياضات، ويعود ذلك إلي سياسة الشركة في تضمن اللعب الجماعي، والاهتمام بمجتمع اللاعبين علي المدي الطويل والبعيد، وتصميم اللعبة بشكل يخدم هذا الهدف بشكل فعال.

اقرأ مراجعتنا للعبة من هنا

مراجعة Steep-Road to the Olympics Reviewed by Mostafa Argoun on ديسمبر 09, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.