asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة لوحة المفاتيح Aorus K7 والماوس M3


لوحة المفاتيح Aorus K7 و الماوس (الفأرة) M3 عنوانا القوة و الجمال


كما تعرفون Aorus هي منتجات للاعبين من شركة جيجابايت و رغم انها اسم جديد نسبياً في منتجات اللاعبين لكن هذا لا يمنع قوة منتجاتهم و أفضل مثال علي ذلك لوحة المفاتيح "Keyboard K7 " وايضاً ماوس (فأرة) الألعاب M3 ونشكر مكتب جيجابيت مصر لإرسالهم لنا.


لوحة المفاتيح K7 تأتي بالعديد من المميزات الهامة واخري مبتكرة فعلاً, أولاً الكيبورد متوافق تماماً مع RGB Fusion مع دعم 16.8 مليون لون و جميع المفاتيح (الازرار) قابلة للبرمجة مما يجعل اللاعب قادر علي ربط أي مفتاح لتنفيذ شيء معين او ماكرو , و المميز بلوحة المفاتيح ان جميع التخصيصات او التعديلات التي ستقوم بها تسجل علي الذاكرة الداخلية المدمجة بها! بمعني حتي في حالة تغييرك الجهاز ستظل الإعداد محفوظة بلوحة المفاتيح. [full_width]


تأتي لوحة المفاتيح بأزرار Cherry Red MX المناسبة تماماً للاعبين بصوت مناسب و اريحية عند الضغط عليه وسرعة في الاستجابة, أيضا الرافعات او السندات المطاطية تأتي بفكرة مبتكرة تماماً حيث يمكنك التحكم في ارتفاع الكيبورد للمستوي الذي يناسبك أي لا تأتي بمستويين او ثلاثة فقط مثل باقي لوحات المفاتيح الأخري انما اريحية تامة في اختيار الارتفاع الذي يناسبك.

إضافةً لذلك تأتي بالخصائص المتوفرة بمعظم  لوحات مفاتيح الألعاب الاحترافية مثل إيقاف زر ويندوز و التحكم بسطوع الإضاءة و طريقة عرض الإضاءة و المفاتيح القابلة للإزالة و ازرار إضافية ملونة للتبديل لها و تخصيص الوان بعض الازرار .


أما ماوس الألعاب M3 هو اكثر ما يناسب لوحة المفاتيح K7 رغم انهما لا يباعا معاً إلا انهم الأنسب مع بعضهم تماماً و يأتي الماوس M3 مع دعم 16.8 مليون لون بخاصية RGB Fusion و ايضاً مع مستشعر ضوئي 6400 DPI و مفاتيح Omron تتحمل حتي 20 مليون ضغطة !

ايضاً الماوس (الفأرة) يدعم تحديد السرعات من اعلي و ستجد مؤشر بالجنب يوضح سرعة الماوس الحالية. الماوس بسيط و مناسب لمتطلبات اللاعبين بأقل تعقيدات ممكنة نعم ليس هو الخيار الأفضل لمحترفي ألعاب FPS لكنه مناسب جدا لمعظم اللاعبين و بسعر مناسب.


خصائص و مميزات لوحة المفاتيح K7

- خاصية RGB Fusion مع دعم 16.8 مليون لون

- ازرار ميكانيكية Cherry MX

- دعم كامل لخاصية anti-ghosting

- ازرار لدعم الملتي ميديا و تعديلات بلوحة المفاتيح

- اغلاق زر ويندور

- جيمع الازرار قابلة للبرمجة و التخصيص

- التحكم بالارتفاع بانسيابية تامة

- عمر افتراضي 50 مليون ضغطة

- ازرار قابلة للنزع

- طول الكابل 1.8 متر

خصائص و مميزات الماوس M3


- خاصية RGb Fusion مع دعم 16.8 مليون لون

- مستشعر 6400 DPI ضوئي

- إمكانية تعديل الـ DPI

- مضاد للانزلاق

- اضاءة توضح الـ DPI

- ملمس من المطاط مضاد للتعرق و لتصعيب الانزلاق

- يناسب تقريبا معظم طرق مسك الماوس claw و palm و fingertip

- مفاتيح omron بعمر افتراضي 20 مليون ضغطة

- مناسب لليد اليمني

- طول الكابل 1.8 متر

- سرعة نقل بيانات 1000 هرتز


كما هو الحال مع معظم الأجهزة الطرفية هذه الأيام ، فإن واحدة من اهم مميزات لوحة المفاتيح و الماوس هي دعم RGB الكامل والتخصيص الكامل مما يعني أن أي مفتاح يمكن تعديله حسب اختيارك.

برغم ان معظم هذه الخصائص يتم ظبطها من خلال برنامج Aorus خاصة المزامنة في عرض الإضاءة بين الكيبورد و الماوس لكن هناك اختصارات سريعة علي الكيبورد تمكنك من القيام بتعديلات كثيرة دون الرجوع للبرنامج و مرفق دليل مع لوحة المفاتيح يوضح هذه الإختصارات.


صراحة اضاءة الكيبورد خاصة اكثر من رائعة و بها تعديلات ستبهر بها اصدقائك, لكن ماوس M3 فالإضاءة فيه محدودة علي شعار Aorus الذي يعطي رونق و جمال لجهازك خاصةً عند مزامنته مع لوحة المفاتيح او باقي اجهزة Aorus اذا كانت لديك.

اكثر ما اعجبنا بلوحة المفاتيح قدرتنا عتلي تخصص لون معين لكل زر


مما يسهل جدا في الألعاب الاونلاين مثل جعل مجموعة ازرار باللون الأخضر و ازرار اخري باللون الأحمر مما يؤدي لصعوبة الخطأ في الضغط علي أي زر


للأسف لم تتاح لنا فرصة طويلة لتجربة القطعتين الرائعتين لكن اعتقد انها كانت كافية.

قمت بتجربة و اختبار الماوس ولوحة المفاتيح علي العاب مختلفة تحتاج سرعة في ردة الفعل مثل Destiny 2 و Doom و BF1 و COD و شعرت بفرق كبير عن ذي قبل , من سرعة ردة فعل الازرار بلوحة المفاتيح و تخصيص الإضاءة لتحديد ازرار محددة بألوان معينة حتي لا أخطئ بها إضافة لميزة استبدال الازرار بسهولة (تتوفر أداة لنزع الازرار) مع الازرار المرفقة التي تأتي بمقاسين مختلفين R2 و R3 و بالتالي حتي ان اصبح تمييز الازرار بلون مختلف غير كافي , فأن الازرار الإضافية بلون مختلف و ملمس مختلف سيسهل عليك تمييزها بدون حتي ان تنظر!

ايضاً تجربة الكتابة كانت اكثر من رائعة علي لوحة المفاتيح و تعطي إحساس جميل و سرعة في الأداء بفضل مفاتيح Cherry Mx , فعلا تجربة هذا الكيبورد تعطي إحساس بالفخامة و الأداء الراقي و ستلاحظ فارق كبير عنها و عن أي لوحة المفاتيح اخري ذات تكلفة منخفضة.

الماوس كان مريح جدا ولا ينزلق و لم اشعر بأي تعب بعد استخدامه لفترة طويلة و لعل اكثر ما اعجبني به مؤشر لمضات LED الذي يوضح لك سرعة الـ DPI الحالية للماوس فقد كنت اعاني من هذه النقطة مسبقاً و اضطر اغير الـ DPI ثم اجرب هل هي السرعة المناسبة لي ام لا لكن مع اضاءة الled علي الجنب من نظرة واحدة ستعرف كل شيء.

الماوس لجميع طرق التحكم بالماوس عن طريق اليد اليمني سواء تفضل التحكم بالماوس عن طريق قبضة المخلف او راحة اليد اذا كنت اعسر فلن يناسبك هذا الماوس

الماوس عموما لا يقدم مميزات كثيرة مثل ماوسات اخري مرتفعة الثمن لكنها كافية بالنسبة لسعره و مناسبة لمعظم اللاعبين.


الخلاصة 

يعمل هذان الجهازان بشكل جيد معًا، لكن نظرًا لأنهما يتميزان بجودة تصميم مختلفة تمامًا ، يجب أن أعطي كلاً منهما درجة تقييم مختلفة

K7 هو أجمل قطعة وضعت على مكتبي من أشهر! لألمنيوم المصقول والمفاتيح السوداء تعطيه مظهراً راقيا يوحي بالقوة و الفخامة. اضافةً لمجموعة لا نهائية لها من التخصيصات و التعديلات ومفاتيح قابلة للإزالة مما يجعل لوحة المفاتيح هذه حلم للاعبين. عموما أري بأن لوحة المفاتيح K7 هي افضل لوحة مفاتيح ميكانيكية متوسطة السعر.

M3 لائق جدا مع لوحة المفاتيح K7 لكن تصميمه بسيط ولا يخدم العديد من الخيارات الأخري التي قد يحتاجها اللاعبون المحترفون.لكننا لم نواجه أي مشاكل خلال فترة الاختبار التي امتدت على مدار الأسبوع. كما كنا سعداء للغاية لاكتشاف بعض الميزات المبتكرة على هذا الماوس ، مثل أزرار DPI ومصابيح المؤشر التي تجعل تبديل DPI أثناء اللعب أسهل كثيرًا في . الماوس لا يرقى إلى الجودة الفائقة للوحة المفاتيح K7 لكنه مناسب جداً لسعره.

مراجعة لوحة المفاتيح Aorus K7 والماوس M3 Reviewed by GF SiteManager on سبتمبر 11, 2018 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.