asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Spyro Reignited Trilogy


لعبة سبايرو Reignited Trilogy تعيد لنا امجاد سلسلة التنين سبايرو او بالأحرى اول 3 إصدارات علي بلايستيشن 1 و هي Spyro the Dragon و Spyro 2: Ripto's Rage و Spyro: Year of the Dragon اللاتي صدرن في السنوات 98 و 99 و 2000 علي التوالي.


سلسلة التنين سبايرو علي الرغم من تجربتها الفريدة السابقة والتي كانت من تطوير استديو INSOMNIA إلا انها لم تكن طبعا بكلاسيكية ماريو و شعبية كراش و إعادة تطويرها كان مفاجئ قليلاً بالنسبة لنا! فما الذي قدمه Toys for Bob بالاصدار الجديد المطور للعبة؟

قصة اللعبة كما هي لم يحدث بها أي تغيير بالجزء الأول يقوم التنين  Spyro بالانتقال بين عوالم التنانين الخمسة لتحرير اخوته من Gnasty Gnorc الذي قام بتجميدهم  وفي الجزء الثاني اثناء محاولة التنين Spyro قضاء فترة إجازة يجد نفسه بعالم افلار الذي تم غزوة من قبل Ripto و في الجزء الثالث يواجه ساحرة غامضة سرقت جميع بيض التنانين حينما كانوا يحتفلون بقدوم البيض الذي يتكرر كل 12 عام مرة و لم يجدوا سوي سبيرو الصغير ليسترجع البيض لقدرته علي تعقب هذه الساحرة من خلال الثقوب الصغيرة.
القصة عموما لا يوجد ترابط فيها بين أجزاء اللعبة الثلاثة و القصة جيدة ستعجب من لعب اللعبة لأول مرة و ستعيد ذكريات الماضي لمن لعب الأجزاء القديمة من اللعبة.

عند صدور الأجزاء الاولي لسبايرو كان أسلوب اللعب بها سابقاً لعصره بتقنيات عديدة منها مثل قدرتك علي التنقل لاي مكان يظهر علي مرمي بصرك وعدد الحركات التي تستطيع شخصية 3D عملها لكن طبعا بالاصدار المطور تم تحسين آلية التحكم و أسلوب اللعب بشكل افضل و دائما ما يعتمد أسلوب اللعب علي الاستكشاف وجمع الكنوز و حل الألغاز و اطلاق النيران علي الأعداء الذين تقوم بمواجهتهم.

طبعا عدم التغيير الكبير في أسلوب اللعب او طريقة التحكم في سبايرو قد يسبب بعض الملل للاعبين الجديد للسلسلة كنت اتمني قيام المطور بتعزيز اكبر لأسلوب اللعب لكن ربما لم يكن هذه ممكنا بسبب حرصهم علي إعادة تجربة اللعبة القديمة كما هي بدون تغيير جذري علي القصة و طريقة اللعب.

نأتي لأهم تطوير جذري باللعبة و هي رسوميات اللعبة التي كانت اكثر من رائعة ! حيث تم إعادة تصميم الشخصيات و التنانين من الصفر و تطوير عالم اللعبة و جعله غني بالتفاصيل الجميلة التي ستجعل من تجربة اللعبة اكثر امتاعاً.
أيضا قاموا بتطوير المؤثرات الحركية للشخصية (انيمايشن) خاصة البطل سبايرو و إضافة حركات جديدة و مضحكة

الفيديو التالي يوضح لك التغيير الجذري بالرسوميات


أيضا دبلجة اللعبة و تعريبها أضاف لها رونق خاص و تجربة اكثر تميزا للاعب عربي, خاصةً ان التعريب تم بشكل ممتاز و متقن نحيي الشركة المطورة علي الجهد الرائع في التعريب.

الموسيقي و الصوتيات كانت أروع ما يكون و تدمجك الموسيقي بعالم اللعبة المتقن و الأداء الصوتي للشخصيات كان ممتاز و يوجد اهتمام كبير من المؤديين الصوتيين رغم قلة النصوص.

اول عرض اعلاني (ترايلر) للعبة كان في مخبأ في لعبة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy و يتم عرضه عند ضغطك علي اسهم معينة !

بالنهاية لا يسعنا ألا ان نقول شكراً لتويز فور بوب لاعادتكم هذه اللعبة الرائعة مجددا بهذا الشكل المميز صحيح أسلوب اللعب عابه التكرار وهو ما قد يضايق بعض اللاعبين الجدد للسلسلة لكنها لعبة غنية بالمؤثرات البصرية والسمعية  الجميلة تعيد ذكريات الماضي و تزيد الحاضر امتاعاً.


[full_width]
مراجعة Spyro Reignited Trilogy Reviewed by GF SiteManager on نوفمبر 20, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.