asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة لعبة MXGP 2019

بعد إطلاق اللعبة منذ عدة أيام قليلة  ..بشكل عام ، أعتقد أنها أفضل إصدار حتي الأن لسلسلة  MXGP التي بدأ ظهورها منذ بضعة سنوات ، و علي الرغم من عدم وجود التغييرات الكبيرة ( ولا تتوقع ذلك لأن إصدارات الفريق المطور Milestone باتت سنوية ) ولكنهم  يتخذون خطوات في الاتجاه الصحيح.[full_width]
علي صعيد اللعب ، فإذا كنت لاعب لإصدارات أخري من نفس المطور ، فستلاحظ في تلك اللعبة حرية أكبر أثناء قيادة الدراجة النارية والتحليق بها في الهواء أو علي الأرض مع تحسن ملحوظ في فيزيائية ووزنية القيادة للدراجات النارية.

الحلبات في نظري لم تكن واقعية أبداً ، حيث ستجد الكثير من الحفر أو أثار العجلات في كل شبر من السباق علي الرغم من زيادة الشعور بالقيادة عليها عن الألعاب السابقة ، ولكنها مقابل ذلك  لن تساعدك بتاتاً علي القيادة السلسة وحتماً ستنزلق علي إحداهم عند الانعطاف خاصة إذا كنت تلعب علي اعدادت advanced  الخاصة بالفيزيائية ، وأنصحك بتركها كما هي علي الـ standard لكي تحصل علي متعة أكبر في اللعب ( لا تريد أن تفقد أعصابك حتي ولو علي حساب الواقعية ، صحيح ؟) فبجانب التحديات التي ستواجهك للتحكم في الدراجة  أثناء السباق ، ستجد تحدي أخر وهو الذكاء الإصطناعي للمتسابقين الأخرين في اللعبة وهو بالنسبة لي كان  أصعب بكثير في رأيي من الألعاب السابقة خاصة وأنت المتسابق الوحيد الذي يتزحلق دائماً ! ، فحتي علي المستوي السهل  ستجدهم خلفك مباشرة وهناك من بإمكانه تجاوزك بسهولة فما بالك إذا تزحلقت عند الإنعطافات ، أتمني فقط تقليل الذكاء الإصطناعي بعض الشئ في تحديث قادم خاصة للاعبين الجدد والذي يريدون تجربة أسهل بشكل عام دون التركيز كثيراً علي التفنن في القيادة ومنافسة الذكاء الإصطناعي.
الرسومات في اللعبة هي أحد  أفضل جوانبها صراحة  ولما لا وهي تعمل علي المحرك الرسومي الرائع Unreal Engine خاصة مع  إضافة ميزة الطقس الديناميكي وتغير الجو أثناء السباق وهطول المطر ، حقيقة لم أري مثله في ألعاب الأستوديو السابقة. لكن بالطبع أشكال وأنيمشن الجماهير المحيطة بالسباق إذا ركزت معها فستجدها لم تتغير منذ عقود فلا جديد في ذلك.
اللعبة تقدم معها عدة أطوار للعب  مثل طور season وهو أشبه بطور المهنة ، حيث تقوم بصنع شخصية جديدة وتسجل مع أحد الشركات الراعية أو الفرق الرسمية لبطولة الموتوكروس وإذا حققت أهداف العقد المبرم معهم سيتم إعطائك نقود يمكنك إضافة بها إكسسوارات للشخصية التي تلعب بها. وهناك أطوارأخري  مثل لعب بطولة أو تحطيم الوقت. وهناك كذلك أشبه بساحة تدريب تعرف بإسم playground تقدم معها  3 مناطق يمكنك فيه تعيين الوقت والطقس الذي تفضله وإطلاق العنان لنفسك ، أيضاً يمكنك من خلالها تعيين سباقات تعرف بإسم Waypoint حيث انت من تضع نقاط التسابق علي الخريطة وعند الانتهاء منها عليك الوصول من نقطة لأخري في وقت محدد وكسر أرقامك السابقة ومشاركتها مع الأخرين.

وهناك كذلك طور لإنشاء الحلبات Track Editor ولكنه محدود للغاية مع تصميمات محددة للاختيار من بينها تشعر وكأنك مجبر بعض الشئ علي اختيار اشياء معينة وليس كما يُروج له المطور علي أنه يعطيك الحرية في طريقة إنشاء حلبات التسابق.

للاسف  طور الأونلاين ما زال بدائياً بعض الشئ علي الرغم من أني جربته لبضعة ساعات ولكنه يفي بالغرض وهو أنك تلعب مع أخرين حول العالم في مباريات سريعة أو حتي يمكن اللعب مع أصدقائك ودخول سباقات خاصة معهم ، ولكن بشكل عام هناك الكثير من الميزات يفتقدها مثل غرف أو lobbies جماعية تختار منها السباق الذي تريد الدخول فيه بدلاً من الدخول علي سباق مباشرة وتنتظر انتهاؤه ثم  بعد كل ذلك الإنتظار سيتم  إخراجك للشاشة الرئيسية بحُجة فقد الإتصال بالخادم. أيضاً عدم وجود مربعات للكتابة أو للشات عموماً للتواصل مع الأخرين ، كذلك أصوات الشات للاعبين الأخرين لا يمكن إطفاؤها فستُجبر علي سماع ما يسمعه الأخرون!
في نهاية المطاف ، لعبة  MXGP 2019  باتت أكثر لعبة مورتوكروس واقعية متواجدة حالياً في سوق الالعاب ، مع الإصدارات المتتالية والسريعة للمطور الإيطالي Milestone ( اللعبة هي ثالث ألعابه لهذه السنة وممكن نحصل علي لعبة رابعة بحلول ديسمبر) ويبدو أن هناك تحسن في مستوي ألعاب الفريق إصداراً تلو الأخر ، ومع ذللك هناك عدة أشياء تنقصها وعلي الفريق حلها لكي تكتمل التجربة وتصبح أفضل.
مراجعة لعبة MXGP 2019 Reviewed by Hussein Osman on سبتمبر 01, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.