asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Mortal Kombat 11: Aftermath

Aftermath هي إضافة مدفوعة تستكمل قصة لعبة Mortal Kombat 11 التي كانت قد انتهت نهاية شبه مفتوحة، تأتي بسعر 40 دولار وهو سعر ليس بقليل، فهل تستحق تلك الإضافة الاقتناء؟
إضافة Aftermath تأتي بالقصة وثلاثة شخصيات جديدة متفاوتة الجودة هم Fujin, Sheeva, and Robocop وهم شخصيات غير متاحة للشراء علي حدي عكس بقية الشخصيات التي تم إضافتها بتوسعات مدفوعة مسبقة.
بقية المحتوي عدي ذلك يمكنك الحصول عليه بتحديث مجاني مثل خريطتي Deadpool وsoul chamber وهما خربطتان تم إعادتهم من لعبتي MK 2 و3.
تدور احداث القصة عن هذا الثلاثي بشكل رئيسي، بجانب بعض الشخصيات التي رأيناها من قبل مثل Sindal ، والأحداث تبدأ منذ لحظة انتصار Liu Kang علي Kronika وظهور Shang Tsung ليبدأوا معًا رحلة السفر عبر الزمن للحصول علي التاج الخاص بكرونيا قبل أن تحصل هي علي، هذه هي القصة العامة وبالطبع فإن القصة ليست خالية من المفاجآت التي سأتركها لك لاستكشافها.
القصة بشكل عام مشوقة وبها أحداث غير متوقعة، وهو الشيء الذي من الواضح أنه بات سمة الستوديو المطور مع العاب القتال، من خلال Mortal Kombat و Injustice كما أن الجودة الرسومية وتصاميم البيئات وعناصر أخري تم العناية بها هنا، كما في اللعبة الأصلية تمامًا.

أفضل عنصر في القصة في تجربتي كانت شخصية Shang Tsung التي يقوم بأداءها الصوتي Cary-Hiroyuki Tagawa، وقد قدم أحدا أفضل الأداءات التي رأيتها في حياتي في ألعاب الفيديو، يجعلك تشعر بالخطر من تجاه الشخصية مع الإعجاب بها، وقد ساعده في ذلك تقنية تعابير الوجهة العظيمة التي تقدمها اللعبة.

أسلوب اللعب بالشخصيات الثلاثة متفاوت من حيث المتعة، فلقد وجدت أكثر شخصية أستمتع بها هي Fujin بحركاته الفريدة، مثل الجري علي الهواء والتحكم في إعصار قوي، وهو أسلوب قتالي مناسب لأسلوبي في اللعب الذي يعتمد أصلًا علي تفادي الضربات وتنفيذ ضربات قوية في توقيت مناسب، ويمكنني تفهم أن الشخصيات الأخري تناسب أساليب لعب مختلفة عن أسلوبي، فمثلًا Robo cop يقوم بتنفيذ مجموعة ضربات بعيدة المدي ستجعلك غير مهتم بفكرة ضبط توقيت الضربات، وShiva أسلوبها هو الأكثر عنفًا، تستطيع استخدام القوة المفرطة مع أي شخصية. 
 Friendships و Stagr faitlity هما إضافتين جديدتين ولكنهما يأتيان بشكل مجاني مع تحديث للعبة،Stage faitality هو عنصر عاد من الألعاب القديمة للسلسلة إذ تمكنك بعض الخرائط باستخدام عناصر من البيئة لإنهاء القتال والقضاء علي المنافس.
friendships هي الخيار المقابل لذلك وهو عدم القضاء علي المنافس وإنما القيام بحركة "ودودة" لإنهاء القتال، مثال علي هذا هو
إلتقاط Harley quinn لمجموعة من صور السيلفي!

في النهاية:

من السيء أن نري قصة لعبة تنتهي نهاية مفتوحة، فقط لأن المطور قرر استقطاع جزء من الأحداث لوضعه في إضافة مدفوعة بسعر قريب من سعر اللعبة الأصلية، والوضع قريب جدًا من وصفي ذلك مع MK 11 aftermath، ولكن علي الجانب الآخر فإن كنت من عشاق السلسلة، فهناك بعض العناصر الجديدة التي لا يستطيع أحد إنكار جودتها مثل القصة والرسوم وتصاميم البيئات وطبعًا المعارك، ولكن كل ذلك لا يتعدي الثلاثة ساعات (عمر القصة)، فالأمر إذا متروك للاعبين لتحديد جدوي دفع الأموال في تلك الإضافة من عدمه.


[full_width]
مراجعة Mortal Kombat 11: Aftermath Reviewed by Mostafa Argoun on يونيو 03, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.