asus

آخر الأخبار

أخبار

مخاوف من ارتفاع اسعار الـSSD خلال الفتره القادمه

 تتعرض Western Digital لحادث تلوث في منشآت فلاش NAND الخاصة بها ، مما يثير مخاوف من ارتفاع أسعار أقراص SSD.

تُفضل محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة أو SSD بين اللاعبين لسرعاتها العالية ، والمستخدمة في أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم الخاصة بالألعاب على حدٍ سواء.
 في العام الماضي ، كانت أسعار SSD معتدلة ، مع مخاوف من أن نقص الرقائق قد يؤدي إلى زيادة أسعار أجهزة التخزين هذا العام. الآن ، تم تضخيم هذه المخاوف بعد أن أعلنت Western Digital عن خسارة كبيرة لذاكرة فلاش NAND في حادث تلوث في اثنين من منشآتها التصنيعية.

Western Digital متخصصة في محركات الأقراص الصلبة وحلول تخزين البيانات ، وتقدم منتجات للمستهلكين والشركات.
 تتضمن مجموعة محركات الأقراص الصلبة SSD ومحركات الأقراص الثابتة منتجات تستهدف مجتمع الألعاب ، بما في ذلك مجموعة WD Black ، المتوافقة مع Xbox One و PlayStation 5 من بين الأجهزة الأخرى. 
من المحتمل أن يعاني اللاعبون من هذه الضربة لإنتاج فلاش NAND الخاص بـ Western Digital ، مع مخاوف من أن سعر أقراص SSD قد يرتفع بنسبة 10٪ بحلول الربع الثاني من عام 2022.

تقع المرافق المتضررة ، التي تديرها شركة Western Digital و Kioxia بشكل مشترك ، في يوكايتشي وكيتاكامي باليابان.
 يمثل إنتاج هذه الشركات ما يقرب من 30 في المائة من سوق فلاش NAND ، مما يدل على أن هذا الحادث ليس مشكلة صغيرة.
 لم يتم بعد الإفصاح عن تفاصيل سبب التلوث ، لكن ويسترن ديجيتال أعلنت أنها فقدت ما قيمته 6.5 إكسابايت من ذاكرة فلاش NAND - أي ما يعادل 6.5 مليار غيغابايت.

تشير التقارير إلى أن الحادث يمكن أن يكون له آثار واسعة النطاق على سوق SSD وبحسب ما ورد تم اكتشاف التلوث في أواخر يناير ، مما أثار تساؤلات عما إذا كانت المنتجات التي تستخدم هذه الرقائق قد وصلت بالفعل إلى المستهلكين.
 وبحسب ما ورد استخدمت شركة آبل رقائق أنتجتها شركة Kioxia في مجموعات iPhone 13 و iPad Pro و MacBook ، مما أثار شائعات حول ما إذا كانت المنتجات التي تم إنتاجها في يناير ستتأثر بالحادث. 
حتى الآن ، لم تكن هناك أي عمليات سحب للمنتجات مرتبطة بهذا الحادث.

 لا تزال آثار حادثة تلوث ويسترن ديجيتال غير مرئية ، ولكن قد تكون أخبارًا سيئة لكل من لاعبي أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر الذين يتطلعون إلى ترقية أنظمتهم أو بناء منصة جديدة ،  مع تزايد عدد الألعاب التي توصي باستخدام محركات أقراص الحالة الصلبة (SSD) للعب سلس ، فإن التخلي عنه ليس سهلاً كما كان من قبل.
مخاوف من ارتفاع اسعار الـSSD خلال الفتره القادمه Reviewed by Osama Hamad on فبراير 12, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.