asus

آخر الأخبار

أخبار

إستعراض لأفضل حصريات PS4 الصادرة في 2017

انتهي عام 2016 ومعه حصلنا علي إعلانات كثيرة حول الألعاب القادمة بهذا العام  والذي يبدو بأننا سنكون أمام 12 شهراً يحملوا عدة عناوين من العيار الثقيل ... لذلك سنعرض لكم أفضل العاب الطرف الثالث لعام 2017 بالإضافة إلي عناوين الحصريات لكل من منصتي Xbox One و PS4 في تقارير أولية ... وفي هذا التقرير نستعرض لكم أهم وأفضل حصريات PS4 المؤكدة لهذا العام .

ملاحظة / يعد هذا التقرير إستعراض أولي وليس نهائي ... حيث من الممكن إصدار المزيد من العناوين الغير مذكورة بالإضافة إلي تأجيل بعض من المذكور ،كما حدث في السنة الماضية !
-دعونا نلقي نظرة سريعة علي عناوين حصريات PS4 فيما يلي :
1- Gravity Rush 2
تاريخ الإصدار: 18 يناير 2017
أدي نجاح لعبة Gravity Rush الأولي علي جهاز PS Vita .. إلي حصول اللعبة علي تتمة أو تكملة في وقت مبكر من عام 2017 علي منصة PS4 .. وستقدم اللعبة معها تحسينات عديدة عن الجزء الأول،أبرزها الخريطة ستكون أكبر بمرتين ونصف من خريطة الجزء الأول ،والمهام ستكون أكثر بثلاثة أضعاف المهام السابقة ،كما سيتم إضافة خصائص جديدة للتحكم في الجاذبية .
2- Tales Of Berseria
تاريخ الإصدار: 24 يناير 2017
جزء جديد قادم للـPS4 من سلسلة الأر بي جي الشهيرة Tales في الأسابيع الأولى من عام 2017. اللعبة أيضا من المقرر الإفراج عنها للحاسب الشخصي بجانب PS3 . وستتمكن في هذا الجزء من التحكم بالكاميرا اثناء المعارك .. وتعتزم اللعبة في هذا الإصدار بتقديم عالم مفتوح كبير وملئ بالإستكشاف والمغامرة .
3- Yakuza 0
تاريخ الإصدار: 24 يناير 2017
اللعبة هي تتمة لسلسلة ياكوزا بأكلمها وتم إصدراها في اليابان مسبقاً في عام 2015 لأجهزة PS3 و PS4 .. واخيراً ستأتي للاعبي الغرب في اَواخر هذا الشهر . في الوقت نفسه حصل اللاعبون في اليابان علي الجزء السادس والجديد من اللعبة ، وسيتعين علي لاعبي الغرب الإنتظار هذة المرة لعام 2018 للحصول علي Yakuza 6 .
4- Nioh
تاريخ الإصدار: 7 فبراير 2017
اللعبة من تطوير أستوديو Team Ninja الذي كان خلف تطوير سلسلة ألعاب Ninja Gaiden الشهيرة .. وسيجلب لعبته الجديدة بإسم Nioh في في وقت مبكر من عام 2017. اللعبة تقع أحداثها في بدايات القرن السابع عشر تحديداً في عام 1600 ،عندما كانت اليابان في خضم الحرب الأهلية ... واللعبة تحتوي علي أسلوب لعب يشبه كثيراً سلسلة دارك سولز (Dark Souls ) .
 5- Horizon: Zero Dawn
تاريخ الإصدار: 28 فبراير 2017
ربما ستكون أكبر حصرية للPS4 هذا العام ، من يدري ؟! ... اللعبة من تطوير أستوديوهات Guerrilla Games المطورة لألعاب التصويب Killzone .. وهذة المرة الأولي التي يعمل فيها علي ألعاب مغامرات وأر بي جي ..وستقع أحداث اللعبة في المستقبل البعيد ،بعد أن حلت كارثة بشرية علي الكوكب ، ومن ثم سيطرت المخلوقات الآلية علي الأرض.. اللعبة ستكون عالم مفتوح من منظور الشخص الثالث ، وستلعب فيها بشخصية الفتاة Aloy وبسلاحها المفضل القوس والسهام .. وستواجه الروبوتات العملاقة كأحد اعدائك في تلك اللعبة . يذكر أيضاً بأن اللعبة ستحتوي علي اللغة العربية .
6- Nier: Automata
تاريخ الإصدار: 7 مارس 2017
العنوان الجديد لأستوديو Platinum Game الذي طال انتظاره وسنحصل عليه في الربيع المقبل ..اللعبة من نشر شركة سكوير إنيكس ..وهي من نوع هاك اند سلاش أر بي جي ،وتقع أحداثها في عالم مفتوح ملئ بالفوضي والدمار ... اللعبة تعود بعد غياب طويل لسلسلة Nier و Drakengard عن ساحات الألعاب لسنوات طويلة ، وتعد بتحقيق بأمال ورغبات محبي تلك السلسلة . اللعبة أيضاً سيتم إصدارها للحاسب الشخصي في وقت لاحق في عام 2017 .
7- Persona 5
تاريخ الإصدار: 4 أبريل 2017
بعد غياب للسلسلة منذ قرابة ثمان سنوات وجيل كامل من صناعة الألعاب عن اللاعبين .. تعود لعبة بيرسونا في جزئها الجديد منذ الجزء الرابع الذي صدر في عام 2008 لـPS2 ..اللعبة من تطوير ونشر شركة Atlus وصدرت في سبتمبر الماضي للسوق الياباني ،ومن المنتظر الإفراج عنها في ابريل القادم لأصحاب منصة PS4 .
8- Gran Turismo Sport
تاريخ الإصدار : 2017
بعد الإعلان عنها في حدث باريس للألعاب بعام 2015 ، وحلت محل الجزء السابع من السلسلة الرئيسية ،الجيل الجديد من ألعاب سباقات GT بعنوان "Gran Turismo Sport"علي وشك الصدور هذا العام في توقيت غير محدد .. اللعبة تعد الإصدار الثالث عشر في تاريخ سلسلة ألعاب السباق "جران توريزمو" ، وستحتوي علي عدة أطوار أهمها : "Campaign"و "Sports" و"Arcade" .. اللعبة ستدعم بشكل كامل خوذة PlayStation VR. وستحتوي اللعبة أيضاً علي اللغة العربية .
9- Shenmue 3
تاريخ الإصدار: ديسمبر 2017
من كان يصدق ؟ أن تعود لعبة شينمو للحياة مجدداً فبعد الإعلان عنها في معرض E3 بالعام 2015 .وبعد أن حصلت علي دعم 6 مليون دولار امريكي من حملة التبرعات الخاصة بها علي موقع "Kickstarter" ،علي الرغم من أن هدفها كان تجميع 2 مليون دولار فقط لإستكمال عملية التطوير ،والتي حصلت عليها اللعبة في اقل من 8 ساعات فقط. يبدو أن اللعبة أوشكت علي نهاية مراحل تطويرها التي دامت قرابة الثلاث سنوات ،وسنحصل علي إصدار جديد في موسم العطلات هذة السنة وستكمل شينمو 3 أحداث الجزء الثاني من اللعبة والذي صدر بالعام 2001 علي جهاز الدريم كاست . اللعبة سيتم إصدارها أيضاً للحاسب الشخصي.
10- Final Fantasy VII Remake
تاريخ الإصدار : 2017
ستصدر هذا العام إحدي أكبر إعلانات سوني في مؤتمر E3 2015 ،وهي إعادة تصور لعبة Final Fantasy VII في شكلها الجديد للجيل الحالي .. اللعبة من المقرر صدورها علي هيئة حلقات منفصلة ... وعلل المطور ذلك بأن اللعبة بها كم هائل من التفاصيل ،والتي من الصعب إدراجها في لعبة واحدة ، ومن المفترض أن نحصل علي الحلقة الأولي من اللعبة بهذا العام .
11- Wild
تاريخ الإصدار : 2017
اللعبة من تطوير أستوديو Wild Sheep ، وقطعت أشواطاً طويلة في عمليات التطوير ، حيث تم تطويرها من عام 2014 وحصلنا علي عرض لأسلوب اللعب في معرض GamesCom نسخة عام 2014 ،ومن المقرر صدورها هذا العام حصرياً علي أجهزة PlayStation 4 .. اللعبة هي من نوع مغامرات وبقاء عالم مفتوح ،اللعبة ستبدو ضخمة من ناحية حجم عالمها... وستقع أحداثها في العصر الحجري الحديث (6000-500 قبل الميلاد) .
12- Ni No Kuni 2
تاريخ الإصدار : 2017
لن نسمع الكثير عن اللعبة منذ الكشف عنها في حدث سوني "PlayStation Experience 2016" ،سوي إنها ستكون تكملة لأحداث لعبة Ni No Kuni الأولي ،وستكون بإسم Ni No Kuni 2: Revenant Kingdom من تطوير شركة Level-5 ... اللعبة تتميز بقصة ممتازة ورائعة تضاهي ألعاب شهيرة مثل GTA V , The Last of Us, Bioshock Infinite والتي صدرت معهم في نفس العام .
13- Days Gone
تاريخ الإصدار : 2017
اللعبة من تطوير استوديو SIE Bend الذي جلب لنا سلسلة المغامرات والاكشن "Syphon Filter" علي جهازي PS1 و PS2 .. ويطمح في هذا الجيل بتقديم عنوانه الجديد كلياً بعنوان" Days Gone "،والذي من المؤكد إصداره هذا العام .. وعموماً، فإن الأستوديو لديه تاريخ عظيم مع ألعاب المغامرات والأكشن .. وهذة اللعبة ليست إستثناء ،حيث تبين من عروض اللعبة .. أنها ستكون من الحصريات الإيجابية لشركة سوني بهذا العام .. لعبة Days Gone هي لعبة أكشن وزومبي من منظور الشخص الثالث ،و ستكون عالم مفتوح .. ويتم تطوريها بمحرك Unreal Engine 4 الشهير .
14- Hellblade: Senua’s Sacrifice
تاريخ الإصدار : 2017
اللعبة من تطوير ونشر أستوديو Ninja Theory الذي عمل علي تطوير لعبة DmC: Devil May Cry لأجهزة Xbox 360 و PS3 .. وكان من المقرر أن يعمل علي تكملة لذلك الجزء ،ولكنه تم الغاء المشروع لأنه لم يحظي بمبيعات كافية .. وفي المقابل تم إستثمار مجهوده  في مشروع جديد وحصري لـ PS4 بعنوان Hellblade .. اللعبة ستكون توجهها أكشني ،بالإضافة إلي أسلوب لعب بطريقة الهاك اند سلاش .
15- Detroit: Become Human
تاريخ الإصدار : 2017
لعبة الخيال العلمي القادمة من قبل أستوديو Quantic Dream الشهير الذي قدم لنا قصص رائعة ومتميزة في ألعاب سينمائية كـ (Heavy Rainو Indigo Prophecy وBeyond: Two Souls). يعود هذا العام بأحداث وقصة جديدة في لعبة Detroit: Become Human ..وهي لعبة خيال علمي ومغامرات من منظور الشخص الثالث ،وستقدم معها أكثر من شخصية قابلة للعب ..وإذا مات إحدي الشخصيات التي تتحكم بها ،ستُكمل القصة تلقائياً دون إظهار رسالة "game over" التي لن تتواجد في اللعبة .. والقصة تتفرع إعتمادا علي الخيارات التي قمت بها أثناء الحوارات والمواقف . ما تم الإعلان عنه حتي الأن هما شخصيتين رئيستين الفتاة "Kara" وهي روبوت بشري تم إنشائه حديثاً ولديها ذكاء اصطناعي عالي يُمكنها من خلاله العيش وسط الجنس البشري ،والشرطي "Connor"  الذي يقوم بإصطياد الروبوتات مثل Kara .. اللعبة ستستخدم محرك جديد بالكامل ،وقد أخد العمل علي سيناريو اللعبة أكثر من عامين للإنتهاء منه . اللعبة تعد من أبرز حصريات PS4 بجانب لعبة Horizon: Zero Dawn.
16- Crash Bandicoot N. Sane Trilogy
تاريخ الإصدار : 2017
إنتظرت جماهير سوني شخصية كراش الشهيرة لسنوات طويلة ، واخيراً تعاونت سوني وأكتيفيجن معاً لانتاج ريماستر والنسخة المحسنة من ثلاثية Crash Bandicoot التي صدرت علي جهاز PS1 .. والتي كانت من تطوير أستوديوهات Naughty Dog .. اللعبة ستستخدم محرك لعبة " Skylanders: Imaginators" .. وستقدم معها خاصية الحفظ التلقائي هذة المرة ،بالإضافة إلي دعمها لدقة عرض 4K ،وتحسين عام علي جميع أصوات اللعبة .
17- Ace Combat 7
تاريخ الإصدار : 2017
لعبة محاكاة الطائرات الشهيرة "Ace Combat" تعود في جزء جديد هذا العام حصرياً علي PS4 ، ويبدو أنه سيكون الأفضل في السلسلة لما يتمتع به من محاكاة لقيادة الطائرات بشكل واقعي ،بالإضافة إلي الرسومات المبهرة .. ودعمها الكامل لتقنية خوذة PlayStation VR ،والتي يبدو أن جميع من إشتراها بالتاكيد سيحصل علي تلك اللعبة ... حيث سيختلف أسلوب اللعب بشكل كبير إذ كنت مرتدي تلك الخوذة أم لا .. وسيتم تطويرها أيضاً بمحرك "Unreal Engine 4" .
18- Uncharted: The Lost Legacy
تاريخ الإصدار : 2017
بعدما حصلنا علي الجزء الرابع من سلسلة ألعاب Uncharted بالعام الماضي .. أستوديوهات "نوتي دوج" تسعي لتطوير محتوي إضافي من Uncharted 4 ،يحمل اسم "The Lost Legacy" وسيكون أشبه بلعبة منفردة و مغامرة جديدة تماماً، وسوف يقدم معه بطلة الجزء الثاني من اللعبة والتي تعرف بـ(Chloe Frazer) ،ومعها Nadine Ross التي ظهرت بالجزء الأخير .
19- Knack 2
تاريخ الإصدار : 2017
يبدو أننا سنحصل علي تتمة للجزء الأول من لعبة الأكشن البلاتفورم Knack ،والتي صدرت كلعبة إطلاق مع جهاز PS4 في العام 2013 .. ومن المقرر صدور اللعبة في منتصف هذا العام .. ومن يدري ربما ستتعرض لتأجيل للعام القادم . ونطمح بأن تدراك اللعبة عيوبها التي كانت حاضرة في الجزء الاول .
وبذلك نكون إستعرضنا لكم أهم حصريات منصة PS4 وعددهم 19 لعبة من المقرر إصدارهم في هذا العام ... ويذكر بأن هناك عناوين تم الإعلان عنها في السابق كألعاب god of war و spiderman و dreams و Yakuza 6 و Death Strandingو The Last Of Us: Part 2 ... ولكن لم يتم التأكيد حول إصدارهم هذة السنة ومن المحتمل أن نراهم بالعام القادم .
إستعراض لأفضل حصريات PS4 الصادرة في 2017 Reviewed by Hussein Osman on يناير 02, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.