asus

آخر الأخبار

أخبار

لماذا نقوم بشراء الألعاب الأصلية بينما يمكننا تحميلها مجاناً ؟

لقد قمتُ بسأل هذا السؤال سابقاً على أحد الصفحات على الفيس بوك, والعديد من الأشخاص قالوا الشيء نفسه, وهو ”لأنّ هنالك خاصية اللعب الجماعي (الاونلاين) والتحديثات الدائمة للعبة“, والعديد من الاشخاص قالوا أنّ سعر اللعبة مرتفع جداً لذلك لانشتريها. لكن هُنالك عدة نِقاط مهمة أود التحدث عنها.

سعر الألعاب, الجميع يشتكي من هذا الأمر, لكن ليس عليّكَ شراء أحدث لعبة AAA عِند صدورها!. على سبيل المثال, هُنالك آلاف الألعاب على متجر ستيم, وهنالك ألعاب بسعر مُرتفع و ألعاب بسعر مُنخفض. لكن ايضاً هنالك تخفيضات رائعة, فبعض الألعاب يكون سعرها مثلاً 40$ و عندما تدخل في التخفيض ينخفض سعرها إلى الـ10$, وخلال كل فترة زمنية يحدث تخفيضات رائعة!.

و عند شِرائك للعبة فأنت تستمع بدعم كامل من الشركة المُنتجه للعبه بخلاف النسخه المُقرصنة, فيجب عليك اغلب الأحيان تحميل باتشات وتحديثات و مواجهة بعض المشاكل و ربما بعض الفيروسات و البرامج الخبيثة التي تتثبت من تلقاء نفسها عند تحميل اللعبة من مصدر غير موثوق بشكل كامل.

إمكانيّة اللعب الجماعي, فاللعب الجماعي هو الأشهر مِنذُ سنين, فيُمكنك لعب مئات الساعات دون ملل, لكنك لن تتمكن من ذلك في حال لم تقم بشراء العاب مثل بتلفيلد و روكيت ليغ .. الخ, أعلم أنّه يوجد نسخ مُقرصنة تعمل اونلاين لبعض الألعاب لكنها تغلق بعد مدة لعدم وجود الدعم الكافي للمستضيف.

و أحد أهم الأشياء هو دعمك للشركة, فعندما تقوم بشراء لعبة فأنت تقوم بدعم الشركة وتساعدها على عمل المزيد من الالعاب, و خاصةً عندما تقوم بشراء لعبة من فريق مُستقل مُكوّن من عدة أشخاص فقط. فهل تريد أن يقوم احد بأخد شيء منك منك ولا يقوم بدفع سعره في المقابل؟

للأسف الكثير من الأشخاص قد إعتادوا على أن يقوموا بتحميل الألعاب المسروقة والمقرصنة, ولهذا السبب شركات الالعاب لاتعترف بنا كمجتمع لاعبين عربي, لكن في الفترة الاخيرة بسبب كثرة اللاعبين العرب نرى ألعاب مُترجمة للعربية وموجهة خصيصياً للاعبين العرب.
لماذا نقوم بشراء الألعاب الأصلية بينما يمكننا تحميلها مجاناً ؟ Reviewed by Ragido on يوليو 16, 2018 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.