asus

آخر الأخبار

أخبار

مايكروسوفت تعمل علي برنامج ذكاء إصطناعي لمكافحة الغش بشبكة Xbox Live

قامت شركة Microsoft مؤخراً بتقديم براءة اختراع لتطوير وبرمجة ذكاء إصطناعي AI يقوم بكشف عمليات الغش التي تحدث علي أجهزة Xbox عبر شبكة Xbox Live ، وذلك من خلال البحث في تاريخ الألعاب الخاصة باللاعب بحثًا عن الرتب "ranks" أو الإنجازات" achievements"  المشبوهة والمشكوك في أمرها.

وتم نشر طلب براءة الاختراع من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي الشهر الماضي. وعلى عكس الجهود الأخري التي تبذلها شركة Valve المالكة لمتجر Steam لألعاب الحاسب الشخصي ، والتي تحاول حماية اللاعبين من القرصنة والغش ، عبر برنامج VAC والذي يقوم بالبحث عن اللاعبين الغشاشين أثناء الجلسات النشطة للألعاب ، حيث أن برنامج مايكروسوفت الجديد لن يبحث فقط عن الغشاشين في الألعاب النشطة. وبدلاً من ذلك ، سيتم مراجعة التفاعلات التي حدثت بين اللعبة والشبكة ، مثل الإشعارات والإنجازات ، و ترتيب اللاعبين ونتائج المباريات التي يتم رفعها إلى شبكة Xbox Live.

وقد يؤدي فحص أشياء مثل إنجازات ورتب اللاعبين إلى إعتماد نهج أكثر قوة للكشف عن الغشاشين أكثر من مجرد مشاهدتهم وهم يلعبون. وكما تشير شركة Microsoft في براءة الاختراع ، فإن الغش في بعض الأحيان قد لا يظهر في اللعبة نفسها:

كما أن النظام الأساسي الخاص بألعاب شركات الطرف الثالث لن يتمكن من اكتشاف الغش الذي يحدث في الألعاب الخاصة بهم،والحال كذلك مع الإنجازات لديهم ، لن يعرفوا من يقوم بالغش فيها ، علي سبيل المثال ، إذا كنت قد لعبت فقط ما يعادل أربع أو خمس ساعات في لعبة ولديك إنجازًا يتطلب عادةً لعب عشرة ساعات أو أكثر ، فهذا يعد غشاً و لن يتم اكتشافه من خلال برامج مكافحة الغش في اللعبة إذا تواجدت أصلاً ، لكن AI الخاص بشركة Microsoft سوف يتصيد لتلك المحاولات.

جديراً بالذكر بأنه لم تكن شركة Microsoft هي الوحيدة التي تحاول التقاط الغشاشين باستخدام خواص الـAI ، شركة Valve فعلت هذا منذ سنوات عديدة عبر نظام VAC والذي يكتشف محاولات الغش في ألعاب معروفة مثل CS: GO. وقد نشرنا لكم خبر يوم أمس عن حظر أكثر من 120 ألف لاعب علي متجر Steam يمكنك الإطلاع عليه هنا.
مايكروسوفت تعمل علي برنامج ذكاء إصطناعي لمكافحة الغش بشبكة Xbox Live Reviewed by Hussein Osman on يوليو 25, 2018 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.