asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة الماوس اللاعبين الإحترافي AORUS M5

سلسلة Aorus من جيجابايت تقدم العديد من المنتجات الاحترافية للاعبين حيث انها لم تتوقف عند اللوحات الأم او بطاقات الشاشة بل تمتد لتشمل جميع ما يحتاجه اللاعب المحترف من قطع عتاد أساسية و طرفية.

الفأرة (الماوس) Aorus M5 تأتي كامتداد لهذه السلسلة حيث تقدم مميزات أفضل وجودة اعلي مما قدمها سلفه السابق Aorus M3 و يؤكد سعي سلسلة  Aorus الدؤوب عن توفير منتجات طرفية قوية لكن هل تنافس هذه الفأرة (الماوس) ما تقدمه الشركات المتخصصة و ذات الباع الطويل في المنتجات الطرفية مثل Razer و Roccat وغيرهم وهل يفرض نفسه كمنافس هذا ما سنعرفه من خلال مراجعتنا له.
يأتي (الماوس) مزودا بالمستشعر الضوئي القوي Pixart 3389 (واحد من افضل المستشعرات الضوئية) بدقة مهولة 16000 DPI ! سرعة تصل تقريباً لـ 400 بوصة بالثانية! وهي سرعة فائقة معظم الفأرات (ماوسات) الاحترافية تأتي بمتوسط دقة 6400 DPI و القوية تأتي بدقة 12000 DPI !


حجم الماوس متوسط و مصمم لمستخدمي اليد اليمني سواء كانوا يفضلوا الإمساك بالماوس بطريقة الـمخلب (Claw) او الكف المنبسط (Palm), ستشعر بالراحة عند استخدامك له فترة طويلة مع تصميمه الانسيابي و حجمه المناسب.

جانبي الفأرة (الماوس) مغطي بقطع من المطاط لتزيد من احكام يدك علي الفأرة (الماوس) و لمنع الانزلاق, بالإضافة علي الجانب الأيسر يوجد زران للمساعدة في التصفح علي الأنترنت كما يمكنك تخصيصهم لتنفيذ أي شيء ترغب به اثناء اللعب.


ايضاً بمقدمة الجانب الإيسر يوجد شريط من اضاءات LED  توضح لك سرعة الـ Dpi التي يعمل بها بالماوس و هي ميزة رائعة حيث ان كل لعبة او سلاح بلعبة يناسبه مستوي مختلف من الـ Dpi (سرعة الماوس) و عن طريق هذه الإضاءات تستطيع من نظرة واحدة معرفة الدقة الحالية.


للتبديل بين دقات الـ DPI  (زيادة او خفض سرعة الماوس "حيث كلما زادت الدقة DPI زادت سرعة الماوس و العكس صحيح") يوجد زرين بأعلى الماوس بعد ترس / عجلة الـ Scroll , ربما ميزة الـ LED  المضيء بجانب الماوس للـ DPI و ازرار الـ DPI  اعلي الماوس لا يعرف قيمتها إلا من قام بتجربة ماوسات اخري تضطر معها ان تقوم بأكثر من خطوة لتغيير الـ DPI وايضاً تضطر بكل مرة ان تقوم بتغيير الDpi عدة مرات حتي تصل للسرعة المناسبة لك او لا تستطيع التغيير إلا من خلال البرنامج المرفق هذه الميزة توفر الوقت و تقلل خطأ اختيار الدقة الغير مناسبة وتوفر ميزة إضافية اثناء اللعب مثلا ًعند التبديل من سلاح القناص لسلاح آلي او مسدس بألعاب الـ FPS كل سلاح منهم يناسبه سرعة مختلفة للماوس فمع Aorus M5 اختيار الدقة المناسبة لكل سلاح او لكل لعبة اصبح سلسل جداً و هي ميزة ايضاً كانت متوفرة بالماوس M3 .


علي غرار الماوسات الاحترافية يأتي ماوس M5 بخمسة اوزان كل واحدٍ منها يزن تقريبا 2.5 جرام ليصل وزن الماوس مع جميع الاوزان لـ 130 جرام تقريباً و بدون أي وزن مطلقاً لـ 118 جرام. من أسفل الماوس يمكنك نزع قطعة البلاستيكية لتجد الاوزان مثبته بشكل مغناطيسي مما يعني سهولة إضافتها او ازالتها بدون أي احتياجك لأي أدوات خاصة لذلك.

الإضاءة بالماوس تدعم حتي 16.7 مليون لون و تتواجد في  الجانب الأيمن و الأيسر و ترس/عجلة الـ scroll و بعلامة Aorus و تضيف جمال و فخامة علي مظهر الماوس و يمكنك التحكم في الإضاءة بأنماط متعددة من خلال تطبيق RGB Fusion.
بشكل جودة تصنيع الماوس جيدة  وتتحمل الكثير و ان ضايقنا ان بعد الاستخدام لفترة زر الـ Scroll  اصبح يصدر صوت مزعج احياناً.


جيجابايت قامت بتوفير حزمة من التطبيقات للتحكم بكل مميزات منتجات Aorus و لضمان تكامل الإضاءة فيما بينها, و من خلال تطبيق RGb Fusion 2 يمكنك التحكم في اضاءة الماوس بأنماط متعددة و تحديد نمط واحد لتكامل الإضاءة بين الماوس و باقي المكونات اذا كنت تملك مكونات اخري من Aorus.
ايضاً من خلال تطبيق Aorus Engine يمكنك تعديل وظائف الازرار وإعادة تخصيصها لما يناسبك مع خيارات كثيرة و متعددة  والتحكم  بشكل كامل ايضاً بسرعة الماوس DPI.

كنا عانينا من قبل اثناء مراجعتنا لبعض منتجات Aorus من ان تطبيق RGB Fusion لايدعم التحكم بكافة أنماط الإضاءة الذي توفرها القطع لكن هذه المرة الإصدار الثاني منه RGB Fusion 2 لم نواجه معه أي مشكلة في قرءاته لكل أنماط الإضاءة التي يقدمها المنتج و ان كان مازال به بعض الأخطاء مثل التوقف المفاجئ اوعدم الاستجابة لكن بشكل عام افضل بكثير من الإصدار السابق.

نأتي لأهم نقطة وهو الأداء العام اثناء اللعب


نري دائماً ان افضل طريقة لأختبار جودة الماوسات هي ألعاب الـ FPS لما تحتاجه من سرعة و دقة
و من تجربتنا للماوس علي العاب FPS عديدة مثل Battlefield V و Destiny 2 و Call of Duty  Black Ops 4و PUBG في وضع الـ First Person shoot  لم يخذلنا ابداً, وقدم أداء جيد استجابة الأزرار كانت رائعة بدون أي تأخير حتي عندما قمنا بتخصيص بعض الأزرار لتنفيذ شيء آخر.


ايضاً ازرار تغيير الـ DPI (سرعة الماوس) اثناء اللعب كان رائع و مفيد جدا خاصةً عند التبديل بين الأسلحة و الانتقال من وضع لآخر فبضغطة زر واحدة تصل للسرعة المناسبة لك. فمثلا عند استخدام القناص كان نقلل الـ DPI و نستخدم زر مخصص ليقوم بـ Hold Breath أي باستخدام الماوس فقط نختار الـ Scope بالإضافة لتفعيل الـ Hold Breath مع حركة ناعمة للماوس لتصطاد اعدائك بدقة متناهية علي عكس عند دخولنا لأماكن ضيقة مع سلاح آلي الأفضل زيادة DPI لسرعة تغيير الاتجاه و كشف المكان وهكذا.

الخلاصة:

ماوس Aorus M5 يتميز بإضاءة رائعة وتصميم انسيابي جميل ومريح لليد اليمني, إضافةً لدقة و سرعة استجابة عاليتين مع القدرة علي تغيير السرعات بسلاسة اثناء اللعب بضغطة زر كما يتيح لك إعادة تخصيص / برمجة الأزرار وايضاً تحديد وزن الماوس المناسب لك.

ماوس Aorus M5 يقدم مميزات رائعة و اكثر تطوراً من سابقه M3 و اختيار مناسب للاعبين وان كان سعره سيكون غير مناسب للبعض (70$).



[full_width]
مراجعة الماوس اللاعبين الإحترافي AORUS M5 Reviewed by Gamers Field Management on فبراير 15, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.