asus

آخر الأخبار

أخبار

انطباعنا عن بيتا The division 2

من خلال ساعات لعبي للبيتا المغلقة للعبة The division 2 يمكنني القول بأنها اللعبة التي كنا نستحق الحصول عليها منذ البداية، وليست الجزء الجديد الذي قد يجذب لاعبين جدد بالشكل الذي يعتقده البعض. للوهلة الأولي التي ستري فيها اللعبة قد تعتقد بأنها لم تتغير عن الجزء الأول، وهذا صحيح وغير صحيح في الوقت نفسه!
لقد تغيرت The division كثيرًا في جزءها الثاني، ولكن معظم هذه التغييرات كانت علي أسلوب اللعب، بتفاصيل صغيرة عندما تجتمع معًا تحسن من جودة التجربة والعائد الامتاعي للعب بشكل عام.

لقد قمت بتجربة بيتا الجزء الأول، ومن بعده اللعبة الكاملة وقت صدورها، وفي الحقيقة من أشد المنتظرين لها، ومن أشد المعجبين بتطبيق فكرة "لعبة عالم مفتوح" من سلسلة Tom Clancy's الشهيرة بأسلوبها، خاصة وأن فكرة ألعاب الأونلاين لم تكن مستهلكة كما هي الآن، ولكن مع الوقت قل إعجابي باللعبة ومتعتي بأسلوبها لأكثر من سبب:

أول شيء لاحظته وقتها هو أن الأعداء أقل ما يقال عليهم هو مصطلح (Bullet Sponge) أي أنهم يحتاجون عدد مبالغ فيه من الطلقات لتنجح في قتلهم، وأتذكر أنني قمت بقتل أحدهم بعشرة رصاصات في الرأس!!
هذا الشيء قد اختلف في الجزء الثاني إذ أن الدروع التي يرتديها الأعداء تحتوي علي نقاط ضعف إذي قمت بضربها يسهل عليك كسر الدرع ومن ثم توجيه ضربات عادية للأعداء، ذلك بالإضافة إلي تصاميم المهمات الممتازة، لقد قمنا بتجربة ثلاثة مهمات قصة وبعض المهمات الجانبية، ومحتوي التختيم (End game)  ودعني أقول لك..ببساطة لقد استمتعت.

تصاميم المهمات تمتلك بعض التنوع فيما بينها، بالطبع قد تكون المهمات المتاحة بالبيتا هي أفضل  المهمات باللعبة من حيث التصميم والبقية قد تكون أقل في المستوي، أو علي الأقل أنا أحب أن أؤمن بذلك، ولكن حتي إن كانت تلك هي الحالة مع The division 2 فإنها ستكون ممتعة، والجيد هنا أن المهمات تأخذك إلي أكثر من مكان، أماكن مفتوحة وأخري مغلقة، وداخل مباني، وتحت الأرض، وهو الذي كانت تفتقده اللعبة الأولي، كما أنها صممت بشكل يجعلها أسهل مع أشخاص آخرين، وتشجع اللعب الجماعي وهو شيء لم أراه بهذه الجودة سوي مع تجربة ديمو Anthem.


محتوي اللعبة مقسم إلي قصة، مهمات جانبية، ومحتوي تختيم أو محتوي ما بعد نهاية اللعبة، والأخير كان أفضل شيء في البيتا، والجانب الأكثر إيجابية لأن معظم المهمات الرئيسية تتكون من نفس الشيء في أساسها، وهو الرماية بشكل عام، وجمع الموارد وتطوير الشخصية، وهو الشيء الذي تحسن بافعل، ولكنه في أساسه لايزال نفس الأفكار، أما محتوي ما بعد نهاية اللعبة ليس كذلك، لقد تم إضافة مجموعة جديدة من الأعداء يدعون Black Tusk يستخدمون التكنولوجيا المطورة وبعد الأسلحة التي تشبه أدوات عملاء الديفيجن، بل وتفوقها قوة أيضًا. هؤلاء الأعداء يتمتعون بذكاء اصطناعي رهيب مقارنة بما نراه في معظم ألعاب الفيديو، يسطيعون العمل معًا، والقيام بحيل متعددة لإخراجك من الساتر، ولذلك فإن مواجهتهم لا تتمتع بنمط محدد يتم تكراره، وهو ما يجعل فكرة إعادة المحتوي الرئيسي بعد الوصول للمستوي 30 غير ممل، بل ويوفر تجربة أفضل، علي عكس الجزء الاول الذي كان عليك أن تعيد لعب المحتوي نفسه مرارًا وتكرارًا دون أي تجديد في التصميم أو الأعداء.
محتوي نهاية اللعبة أيضًا يحتوي علي تخصيصات شبيهة بما رأيناه في لعبة Destiny والتي تقدم قدرات أو أدوات خاصة يعتبر أستعمالها تغيير مرحب به علي أسلوب اللعب.

هناك أيضًا الطور التنافسي PVP والذي يعود من خلال الDark zone بجانب الDeathmatch الذي صدر سابقًا للجزء الأول في أحد تحديثاته الأخيرة، ولقد نعم بتغييرات لا بأس بها هو الآخر، أولًا فإن الدارك زون لا تستقبل أكثر من 12 لاعب بدلًا من 24، مما يجعل اللعب ابطأ وأكثر عقلانية عن ذي قبل، كما أن هناك 3 مناطق بنظام الدارك زون، كل فترة واحدة فقط ستتحول لشيء أسمه Occupied dark zone والتي تتطابق في الأسلوب مع الجزء الأول أما البقية فالأسلحة والمستوي والقدرات يكونون موحدين!

شخصيًا لم أكن من محبي الدارك زون بشكل كبير، وأظن أن النظام الجديد قد يجعل الكثير من اللاعبين يفقدون اهتمامهم بها لأن معظم من أعرفهم من محبي اللعبة كانوا يحبون الدارك زون لأن أساسها هو فكرة البقاء للأقوي، ولكن علي أية حال، تحولها لشيء أكثر عدلًا قد ينال إعجاب لاعبين جدد علي السلسلة.

بشكل عام The division 2 لم تتغير بشكل جذري، وربما لم يفكر أحد في طلب ذلك ولكنها تقدم تحسينات علي التجربة الأولي تجعلها أفضل بشكل ملحوظ، ولك نأحد العيوب التي يجب أن يتم ذكرها هي العيوب التقنية التي سيطرت علي معظم لحظات لعبي للبيتا، يمكننا الافتراض بأنها بيتا وأن اللعبة الكامل ةستكون أفضل ولكن من خبرتي بالجزء الأول كانت عيوب البيتا موجودة جميعها في اللعبة الكاملة، والتي كانت تعاني من عدد لانهائي من العيوب التقنية المزعجة والتي قد تجعلك تعيد المهمات من أولها أو تفقد تقدمك بالكامل! نرجو أن يتم التعامل مع تلك العيوب التقنية وإزالتها تمامًا من اللعبة النهائية.

في النهاية،كان انطباعنا إيجابيًا عن اللعبة، وقد استمتعنا بتجربتنا القصيرة معها، ولكن نجاح مثل هذه الألعاب يكون عن طريق توفير محتوي جيد علي مدار أعوام من الإصدار، وهو الشيء الذي تبرع فيه يوبي سوفت، ولكن هناك الكثير من العناصر الأخري التي تساهم في إنجاح اللعبة، وهو تقديم أسلوب لعب متماسك وهذا ما سنراه مع صدور اللعبة، والحكم علي التجربة الكاملة وليس البيتا، كما أن بعض الأشياء قد تثبت سوءها مع الوقت وقد حدث ذلك مع العديد من الألعاب الأخري مثل Call of duty black ops 3 و advanced warfare و Destiny 2 وهو شيء يتعلق في إدارة اللعبة ما بعد الغطلاق، لذلك سنبقي التغطية مستمرة فيما يتعلق بلعب The division 2.



انطباعنا عن بيتا The division 2 Reviewed by Mostafa Argoun on فبراير 15, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.