asus

آخر الأخبار

أخبار

لاعبي Valorant المحترفين يستخدمون Twitch في غسيل الاموال

فضيحة جديدة تضرب المنصة الأقوي في مجال الـStreaming. حيث تم كشف بعض مستخدمي Twitch يستغلون المنصة في غسيل الأموال عن طريق البطاقات البنكية المسروقة, الأمر يشمل بعض صناع المحتوي أيضًا.

بعد فضيحة تسريب بيانات مستخدمي منصة Twitch, و التي شملت ما يتقاضاه صناع المحتوي من المنصة. بعض صناع المحتوي "Streamers" وصلت أجورهم إلي ملايين الدولارات. شملت رواتب شراكتهم مع Twitch و الاشتراكات, و أيضًا الـBits و التي كانت الثغرة التي استغلها البعض لغسيل الأموال.

لوحظ بشكل كبير في التسريبات السابقة تقاضي بعض صناع المحتوي الغير معروفين أموال مبالغ فيها و لا تعكس القاعدة الجماهيرية التي يملكونها, معظمها تمت من خلال الدعم بالـBits. كشف ذلك Jake Lucky من خلال حسابه علي تويتر, أوضح فيه حدوث عمليات غسيل أموال تتم من خلال قنوات صناع محتوي لعبة Valorant في تركيا. 


حيث يقوم المستخدمين الذين يملكون بطاقات بنكية مسروقة بشراء الـBits باستخدام تلك البطاقات و من ثم يتم ارسالها لصانع المحتوي من خلال بثه المباشر في شكل دعم, ثم يقوم صانع المحتوي بإرجاع جزء من المال للمحتالين و يبقي بعضها في جيبه.

باختصار, يحولون الأموال المسروقة إلي Bits علي Twitch و يرسلوها لقناة صانع المحتوي و الذي يعطيم نسبة من المال.

السلطات التركية علمت بالأمر, و يجري التحقيق من قبل مجلس المخالفات المالية الخاص بالحكومة التركية. صرح أحد المواقع أن هناك حوالي 300 شخص متورط في الأمر بما فيهم بعض لاعبي Valorant المحترفين .
بعض هؤلاء اللاعبين المحترفين اعترف بالفعل بتورطهم في الأمر, و الآخر ترك فريقة و اعتزل البث علي منصة تويتش. أما أحدهم رد أنه سبق و تلقوا عرض بالاشتراك في غسيل الأموال, لكنهم رفضو ذلك, بل أنهم كانو مجرد نقطة اتصال بين المحتالين و من يريد التورط في الأمر.

بينما أوضحت Riot Turkey علمهم بما يحدث, و أنهم في انتظار المزيد من المعلومات من منصة Twitch ليتم اتخاذ اجراء تجاه هذا الفعل.


لاعبي Valorant المحترفين يستخدمون Twitch في غسيل الاموال Reviewed by ezz eldin on نوفمبر 02, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.