asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

صندوق الاستثمار السعودي يستحوذ علي 5% من Capcom و Nexon !

 

يراهن صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية بشكل كبير على الألعاب من خلال شراء حصة 5٪ في كل من Capcom و Nexon بقيمة تقدر بمليار دولار.

على مدى السنوات القليلة الماضية ، أظهرت المملكة العربية السعودية أن لديها رغبة متزايدة في تنويع محفظتها الاستثمارية في صناعة ألعاب الفيديو.
 وأحدث استثماراتها في كل من Capcom و Nexon تقدر بأكثر من مليار.

وفقًا لـ Bloomberg ، تقدر قيمة شراء Capcom بنسبة 5 ٪ بحوالي 332 مليون دولار بأسعار الأسهم الحالية ، في حين أن 5.02 ٪ في Nexon تقدر قيمتها بحوالي 883 مليون دولار.
 تشتهر Capcom بامتيازاتها Monster Hunter و Resident Evil ، بينما تشتهر Nexon التي تتخذ من كورين مقراً لها بـ Dungeon Fighter و RPG MapleStory عبر الإنترنت.
 توصف مشتريات الأسهم هذه على أنها فرص "استثمار خالص" بدلاً من أي تحركات استحواذ أولية.
 وارتفعت الأسهم في Capcom ومقرها أوساكا بما يصل إلى 1.7٪ بعد الإعلان ، بينما ارتفعت أسهم Nexon بأكثر من 3٪ في تعاملات طوكيو.

تستخدم المملكة العربية السعودية "صندوق الاستثمارات العامة" (المعروف باسم PIF) ، وهو صندوق ثروة سيادي بقيمة 500 مليار دولار يستخدم لتنويع اقتصاد البلاد بما يتجاوز النفط والغاز فقط ، لشراء الأسهم.
 صندوق الاستثمارات العامة هو أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم بهدف "خلق قطاعات وشركات ووظائف جديدة" داخل الدولة ، ويرأسه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

يُقال إن محمد بن سلمان من أشد المعجبين بألعاب الفيديو ، حيث كانت Call of Duty هي المفضلة لديه ، ولهذا السبب على الأرجح اشترى صندوق الاستثمارات العامة 37.9 مليون سهم من Activision Blizzard Inc.
 في أواخر عام 2020. كان هذا الاستثمار بالذات يخسر المال حتى Microsoft وافقت Corp. على شراء الاستوديو خلف سلسلة Call of Duty. في عام 2020 ، اشترت شركة تطوير الألعاب الإلكترونية التابعة ل بن سلمان حصة مسيطرة في شركة تطوير الألعاب القتالية SNK ، المشهورة بألعاب مثل The King of Fighters و Samurai Shodown ، بقيمة تقارب 223 مليون دولار.
صندوق الاستثمار السعودي يستحوذ علي 5% من Capcom و Nexon ! Reviewed by Osama Hamad on فبراير 05, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.