asus

آخر الأخبار

أخبار

قائمة بأبرز الألعاب اليابانية التي صدرت في 2016

عرضنا لكم في تقرير سابق عدة أسباب حول ركود صناعة الالعاب اليابانية في الجيل السابق ،وكيف كانت ناجحة في الأجيال السابقة ثم انتهي بها الحال إلي خسائر عديدة في الفترات السابقة ولكن الامور تغيرت وتحسنت كثيرا عن السابق بفضل صدور الأجهزة المنزلية الجديدة وبالاخص جهاز PS4 الذي لاقي استحسان المطورين اليابانيين في العمل عليه علي عكس سابقه PS3 الذي كان يعاني من صعوبة عملية التطوير عليه نتيجة ضعف المعالج الرسومي .
مر الأن أكثر من ثلاثة أعوام علي وجود البلايستيشن 4 في الأسواق والأمور أصبحت أفضل بكثير بالنسبة للمطور الياباني علي الرغم من تقلص سوق الأجهزة المنزلية في اليابان نتيجة انتشار الأجهزة المحمولة والأجهزة الذكية ؛ ولكن حقيقة أن عام 2016 سيكون البداية الحقيقية لعودة المطور الياباني لهذا الجيل ،وسيكون أفضل ما رأيناه من الألعاب اليابانية .
ولذلك قمنا بإعداد قائمة تضم أبرز العنواين اليابانية وعددها 11 لعبة تستحق إلقاء الضوء عليها هذا العام .
ملحوظة / ترتيب الألعاب بناء علي تاريخ إصدارها في الغرب (أمريكا وأوروبا)
Gravity Rush Remastered
الناشر : سوني
تاريخ الإصدار الياباني: 10 ديسمبر 2015
تاريخ الإصدار الغربي: 2 فبراير
الأجهزة : PS4  
هي لعبة أكشن ومغامرات من منظور الشخص الثالث من تطوير أستوديو Project Siren, والذي إنضم لاحقاً مع أستوديو Team Ico, تحت مسمي فريق "SCE Japan Studio" ... اللعبة تم تطويرها في الأصل عام 2008، وكان من المقرر لها أن تصدر لأجهزة PS3 ، قبل ان ينتقل مشروع التطوير إلي محمول PS Vita وصدرت عليه بالعام 2012 .. تدور قصة اللعبة في مدينة Hekseville العائمة في الهواء ،حول فتاة تدعي Kat أو Kitten والتي تعاني من فقدان الذاكرة ،وتكتشف لاحقاً ان لديها القدرة علي التحكم في الجاذبية . تحكم اللعبة بسيط للغاية ،حيث يمكنك الطيران في الهواء والمشي علي الجدران وتدمير الأعداء .

Street Fighter V

الناشر : كابكوم
تاريخ الإصدار الياباني: 16 فبراير 
تاريخ الإصدار الغربي: 18 فبراير
الأجهزة : PS4 , PC 
Street Fighter V هي العنوان الخامس في تاريخ سلسلة القتال الشهيرة Street Fighter ،وتعتبر من أكبر حصريات هذا العام ..واللعبة تدعم خاصية اللعب المتعدد عبر المنصات ،حيث يمكن للاعبي PC , PS4 مواجهة بعضهم البعض ، وتقدم اللعبة 16 مقاتل ، 4 منهم مقاتلين جدد في السلسلة ،بالإضافة إلي وجود مقاتلين أخرين تم إضافتهم عقب إطلاق اللعبة علي هيئة محتويات إضافية ، أيضاً تم إضافة طور القصة السينمائي في يونيو من هذا العام ، بالإضافة إلي ذلك تم إدراج اللغة العربية في اللعبة حيث أكدت شركة كابكوم أن جميع النصوص في اللعبة ستكون باللغة العربية بالكامل، وأيضاً ستحتوي اللعبة علي مقاتل عربي للمرة الأولي يدعي راشد.

Dark Souls III

الناشر: بانداي نامكو
تاريخ الإصدار الياباني: 24 مارس
تاريخ الإصدار الغربي: 12 أبريل
الأجهزة : PS4 , PC , Xbox One
العنوان الأخير من سلسلة الأكشن والأر بي جي Dark Souls من تطوير فروم سوفت وير ، اللعبة تقدم معها عناصر متعددة من اسلوب اللعب كالأجزاء السابقة مع أهم عنصر وهو الأستكشاف.. والذي تم زيادته في هذا الجزء بشكل كبير ،علي الرغم من قلة الخرائط عن الجزء السابق ، اللعبة عامة تبدو قريبة من الجزء السابق، وسيكون بمقدور اللاعبين استخدام مجموعة من الأسلحة مثل السيوف والأقواس القصيرة والمتفجرات مثل القنابل الحارقة والدروع التي يمكن استخدامها لتفادي هجوم الأعداء وحماية اللاعب من معاناة الضرر ،وبالإضافة إلى ذلك.. يمكن أن تتفادي الهجمات من خلال مراوغة الخصم. أيضاً هناك عنصر رئيسي في اللعبة وهو النيران أو ما يسمي بـBonfires بالإضافة إلي أن حركات اللاعب أصبحت أسرع وأكثر مرونة في هذا الجزء ، وطوال اللعبة سيتعين علي اللاعبين مواجهة أنواع مختلفة من الأعداء، ولكل منها سلوكيات مختلفة.(لقراءة مراجعة اللعبة) .

Ratchet & Clank 

الناشر: سوني
تاريخ الإصدار الياباني: 12 ابريل
تاريخ الإصدار الغربي: 20 ابريل
الأجهزة : PS4

اللعبة هي تعتبر إعادة تصور أو ريبوت للعبة Ratchet & Clank الأصلية التي صدرت بالعام 2002 علي جهاز PS2 .. حيث حصلت علي تحسينات كبيرة علي المستوي البصري وأسلوب اللعب والأسلحة والتحكم بالإضافة إلي مناطق اللعبة ، وهي لعبة بلاتفورم تصويب تم تطويرها من قبل استوديو Insomniac Games ... اللعبة كان من المقرر صدورها بالعام الماضي ولكن تعرضت للتأجيل لحين صدور الفيلم السينمائي الخاص بها في ابريل الماضي . ستتمكن من اللعب بشخصية راتشت والتي ستتحكم بها في معظم احداث اللعبة ،أما كلانك يمكنك اللعب به في عدة أجزاء فقط .. اللعبة تقدم معها أسلحة عديدة و مهام متنوعة ،بالإضافة إلي السباقات ومواجهة الزعماء .. يذكر بأن اللعبة توفر خيار الدبلجة الصوتية باللغة العربية ، لكن بدون ترجمة نص اللعبة. (لقراءة مراجعة اللعبة) .

Valkyria Chronicles Remastered

الناشر: سيجا
تاريخ الإصدار الياباني: 10 فبراير
تاريخ الإصدار الغربي: 16 مايو
الأجهزة : PS4

لعبة الأر بي جي الإستراتيجية Valkyria Chronicles صدرت في الأصل عام 2008 لأجهزة PS3 ،وفي نوفمبر 2014 لأجهزة الحاسب .. الأن تحصل علي نسخة محسنة لأجهزة PS4 ، اللعبة تاخذك في أحداث خيالية تقع في أوروبا أثناء الحرب العالمية الثانية تحديداً في العام 1935 ،حيث نشبت منازعات علي الموارد بين المملكة الشرقية Imperial والممكلة الغربية Federation أدي إلي الصراع علي بلدة Gallian التي يقوم من دوره البطل بالدفاع عنها كأحد أبنائها وتتوالي أحداث اللعبة ، اللعبة تشمل الكثير من المعارك في مناطق مختلفة ،كما ستتمكن الشخصية من تطوير قدراتها الخاصة.. وسيكون عليك التحكم في الجنود الخاصة بك وإعطاء الأوامر لهم ، كما أن اللعبة تشمل تطويرات وتعديلات عميقة ،حيث تشمل ما فوق 100 تعديل علي الشخصيات ، كما ستشمل هذة النسخة جميع المحتويات الإضافية التي صدرت للعبة .

Star Ocean: Integrity and Faithlessness

الناشر: سكوير إنكس
تاريخ الإصدار الياباني: 31 مارس
تاريخ الإصدار الغربي: 28 يونيو
الأجهزة : PS4 , PS3 
تعتبر اللعبة الإصدار الخامس من سلسلة الأجزاء الرئيسية للعبة "Star Ocean" تم تطوريها من قبل أستوديو "tri-Ace" ،وهي لعبة أكشن أر بي جي وتحتوي علي نظام معارك مشابه لباقي إصدارات اللعبة .. حيث يمكنك القتال في فرقة سيتعين عليك تكونيها طوال أحداث اللعبة ، والتي تسع لـ7 من الشخصيات يمكنها القتال في معارك جسيمة ويمكنك إعطاء أوامر لهم كالدفاع أو الهجوم .. اللعبة تقع أحداثها في فترة ما بين الجزئين الثاني والثالث علي كوكب Faykreed ، كما أن القصة ستحتوي علي عدة نهايات تختلف علي حسب اختيارتك في اللعبة ... واللعبة خطية وليست عالم مفتوح وتم الإعلان عنها في ابريل 2015 . 
Attack on Titan
الناشر: تيكمو كوي
تاريخ الإصدار الياباني: 18 فبراير
تاريخ الإصدار الغربي: 30 أغسطس
الأجهزة : PS4 , PS3 , PS Vita , Xbox One ,PC

اللعبة من تطوير أستوديوهات Omega Force الذي عمل علي لعبة Hyrule Warriors المقتبسة من عالم زيلدا وتقوم أحداث اللعبة حول الموسم الأول من الأنمي الشهير Attack on Titan ، اللعبة من نوع اللاعب الواحد حيث يتعين عليك مواجهة الأعداء في إطار أكشني ، يذكر بأن اللعبة تم الإعلان عنها في معرض جيمز كوم العام الماضي ،اللعبة تم إصدراها في أواخر أغسطس الماضي للسوق الغربي ، حيث أكد فريق التطوير أن تاريخي إصدار اللعبة الياباني والغربي سيكونا بنفس العام .


Pokémon Sun and Moon
الناشر: نينتندو
تاريخ الإصدار الياباني: 18 نوفمبر
تاريخ الإصدار الغربي: 18 نوفمبر
الأجهزة : Nintendo 3DS
تم الإعلان عن اللعبة لأول مرة في فبراير من هذا العام في حدث Nintendo Direct، ليتم إصدارها في جميع انحاء العالم في نوفمبر الماضي إحتفالا بمرور 20 عاما علي إطلاق سلسلة العاب بوكيمون .اللعبة ستقدم معها 81 نوعاً جديداً من كائنات البوكيمون ، بالإضافة إلي إحتوائها علي ضربات جديدة ومخلوقات قوية تعرف بـUltra Beasts ... لعبة بوكيمون لمن لا يعرفها عموماً فهي لعبة ار بي جي ومغامرات من منظور الشخص الثالث ،وتتحكم فيها بشخصية المدرب الصغير الذي يذهب في مهمة للإمساك بمخلوقات البوكيمون، ومن ثم تدربهم للدخول بهم في معارك مع متدربين أخرين بنظام تعاقب الأدوار الكلاسيكي . اللعبة حصلت علي إشادة جيدة من النقاد ،وقامت بشحن أكثر من 10 ملايين نسخة في أسبوع الاطلاق ... ونجحت في بيع حوالي 1.9 مليون نسخة منها في اليابان خلال ثلاثة أيام فقط ،وفي أوروبا نجحت في بيع حوالي 2.1 مليون نسخة بعد 12 يوم من إصدارها ،وحوالي 3.7 مليون نسخة تم بيعها في الولايات المتحدة فقط . وبالطبع مبيعات اللعبة ما زالت في ازدياد حتي وقت كتابة هذا التقرير .
Final Fantasy XV
الناشر: سكوير إنيكس
تاريخ الإصدار الياباني: 29 نوفمبر
تاريخ الإصدار الغربي: 29 نوفمبر
الأجهزة : PS4 , Xbox One 
الجزء الخامس عشر من سلسلة الأر بي جي الشهيرة "فاينال فانتسي" ،والذي كان من المفترض صدوره لجهاز PS3 بإسم Final Fantasy Versus XIII ..حيث تم تطوير اللعبة منذ عام 2006 قبل أن تتحول إلي مشروع وإصدار رئيسي للسلسلة لجهاز PS4 و Xbox one ... علي عكس الأجزاء السابقة اللعبة تقدم معها عالم مفتوح بالكامل قابل للاستكشاف مع أسلوب لعب حر بنظام الأكشن ار بي جي ، بعد أن تخلت عن نظام تعاقب الادوار الكلاسيكي ..والذي امتازت به اللعبة منذ إصدارها الاول ...تبدو أن اللعبة ما زالت محافظة علي بريقها وإسمها العريق بعد مرور 30 سنة علي بداية صدور السلسلة .. ستتحكم في اللعبة بشخصية Noctis ومعه ثلاثة من أصدقائه المقربين يساعدونك طوال احداث اللعبة من قتالات وغيره . والذي يتعين عليه استرجاع قوة سحرية تم السطو عليها من قبل إحدي الممالك والتي قامت بغزو بلدته ،وكسر الهدنة التي كانت بين الطرفين ..وقامت بالإستيلاء علي تلك القطعةالسحرية (لقراءة مراجعة اللعبة) .
The Last Guardian
الناشر: سوني
تاريخ الإصدار الياباني:6 ديسمبر
تاريخ الإصدار الغربي: 6 ديسمبر
الأجهزة : PS4

اللعبة من تطوير استوديو genDESIGN بالتعاون مع فريق التطوير SIE Japan Studio وهي لعبة أكشن ومغامرات تم بدء عملية تطويرها الأولي في عام 2007 من قبل المطور Team Ico صاحب تجارب Ico وShadow of the Colossus علي PS2 . وتم الإعلان عنها بالعام 2009 في حدث E3 من قبل سوني مع تاريخ إصدار اللعبة في 2011 حصرياً علي PS3 ... ومن ثم عانت اللعبة لعدة تاجيلات ومن ثم، تم انتقال مشروع اللعبة لجهاز PS4 في عام 2012 ، وعادت مجدداً للظهور في معرض E3 2015 ، وتم بحمد الله صدور اللعبة هذا الشهر وحصلت علي مراجعة من قبل الموقع يمكنك الإطلاع عليها هنا .
اللعبة تقدم معها مغامرة بطابع فني وعاطفي كما الحل مع العاب المطور السابقة ، حيث تتحكم في اللعبة بشخصية صبي ومعه حيوان أو طائر ضخم يدعي تريكو ،والذي عليك التحكم به طوال مغامرة اللعبة.. والعثور علي مخرج من تلك المدينة التي ستتواجد بها في بدايات اللعبة ... اللعبة تقدم معها ألغاز عليك حلها للتقدم في مراحل اللعبة ،وأيضا يمكنك مقاتلة الحراس عن طريق الطائر تريكو .
6 Yakuza  
الناشر: سيجا
تاريخ الإصدار الياباني: 8 ديسمبر
تاريخ الإصدار الغربي: أوائل 2018
الأجهزة : PS4 
عنوانها بالكامل "Yakuza 6: The Song of Life" وهي لعبة أكشن ومغامرات ،وبجانب أنها تعد الجزء السادس الرئيسي في السلسلة ..إلا أنها تعد الإصدارة السابعة في اللعبة ، بجانب إصدار Yakuza 0 .. اللعبة تقدم معها عالم مفتوح قابل للاستكشاف وتحتوي علي نظام القتالات باليد بطريقة أركيدية ...وتكمل اللعبة أحداث بطل السلسلة الرئيسي "Kazuma Kiryu" في مغامرة جديدة في عالم الجريمة .. اللعبة تم الإعلان عنها في سبتمبر الماضي وحصلت علي تقييم 39/40 من مجلة فاميتسو اليابانية ،وباعت أكثر من 200 الف نسخة في أسبوعها الأول من إطلاقها في اليابان . 
قائمة بأبرز الألعاب اليابانية التي صدرت في 2016 Reviewed by Hussein Osman on ديسمبر 30, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.